اثيوبيا تهين مصر بثنائية تاريخية

9 يونيو 2022 - 6:08 م

انهزم منتخب مصر لكرة القدم 2-0 أمام البلد المضيف إثيوبيا مساء اليوم على ملعب البنغو في مالاوي في الجولة الثانية من المجموعة الرابعة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023. .

وسجل داوا هوتسا لإثيوبيا في الدقيقة 21 ، فيما سجل خيميليس بيكلي الهدف الثاني في الدقيقة 39 ، وحكم الحكم على إثيوبيا بالتسلل.

وتعادل المنتخب المصري بقيادة المدرب جالار برصيد 3 نقاط ، فيما حصد المنتخب الإثيوبي بقيادة المدرب ويبو أبات 3 نقاط ثمينة.

كان المنتخب المصري متواضعا ، حيث خسر المباراة بحق بعد أداء كارثي للاعب ومدرب الفراعنة إيهاب جالار ، وتأثر بشكل واضح بأبرز لاعبيه محمد صلاح ومحمد النني وتريزيجيه وغياب أحمد حجازي.

  اهم قرارات اجتماع الزمالك اليوم

في بداية المباراة كان إيقاع لاعبي الفريقين هادئا وكان للأمطار الغزيرة أثر كبير على أرضية المباراة وأخطأ أبو جبل في تمرير الكرة لكن الفريق الإثيوبي فشل في الاستيلاء عليها. الفرصة .. فرعون حاول الضغط من مكانة عالية لكنه لم يهدد مرمى إثيوبيا.

أطلق بيكلي بذكاء فوق العارضة في أول فرصة إثيوبية لأبو جبار ، وسدد بانوم تسديدة قوية في يدي أبو جبار. وسجلت إثيوبيا هدفا سريعا عبر دافاهوتيسا في الدقيقة 21. من أبي بكر مر ناصر متجاوزاً محمود الله ومر بالدعوة على رواية متأخرة من عمر جابر.

  الاهلى والوداد... من يظفر ببطولة دورى ابطال افريقيا

وكان رد القائم الخطير هو المهاجم الخطير أبو بكر ناصر الذي استخدم سرعته للقفز فوق الرافعة وضرب المرمى المصري ، لكن القائم تعاطف مع الفراعنة الذين جاءوا في شكل ضعيف.

سدد إيمانويل جبري القائم فوق القائم وتمكنت إثيوبيا من تسجيل الهدف الثاني بتمريرة عرضية لبيكيلي ، وسدد أبو بكر ناصر الكرة في مرمى مصر لكن الحكم رفض الهدف بداعي التسلل.

  مباشر NOW قرعة تصفيات امم افريقيا 2023

وسجلت إثيوبيا الهدف الثاني في الدقيقة 39 من خلال هجوم شيميلز بيكلي السريع من الجهة اليسرى بغطاء ضعيف من الوش ومحمود علاء ، تسديدة بيكلي القوية وضعت الكرة في الشباك.

وبدلا من السولية وأيمن أشرف وعافشة ، ضم المنتخب المصري الثلاثي مهند لاشين وإبراهيم عادل وعمر كمال. أخطأت إثيوبيا على الوافد الجديد من أبو بكر ناصر وأحرز أبو جبل تقدمًا كبيرًا في نهاية المطاف بتسديدة لمنح إثيوبيا تحسنًا مستحقًا في الشوط الأول.

فرصة خطيرة من إيمانويل جابرييل ميشال دخلت عميقا في خط الدفاع في بداية الشوط الثاني ، لكن أبو جبار أنقذ الفرصة وسجلت مصر عن طريق مصطفى محمد ، الذي كان هدف محمد محجوبًا بخطأ ضد محمود الله. استدار زي زو وتلقى عرضية من الحارس.

  استبعاد اكرامى من قائمة بيراميدز

يسدد الإمام آشور فوق العارضة ، ويحذر لاعب خط وسط فرعون مهند رشيم من الخشونة ، ويوقف محمود الله مراوغة أبو بكر ناصر ، ويظهر الله مرة أخرى ، من بيكلي تلقى كرة خطيرة في يده.

غادر بيكلي ، وعزم مسعود محمد على تنشيط لاعب الوسط الإثيوبي ، وسدد حوتيسا فوق العارضة لدفع أبو جبل وحده إلى مرمى مصر. عمر – اختراق جاربر دون خطر الضياع.

  رد قاسى من مرتضى على تصريحات ميدو

واستبدلت مصر بثنائي أحمد عاطف وأحمد رأفت بدلاً من مصطفى محمد وماموش ، وانطلقت تسديدة عمر كمال من جانب القائم. تسديدة قوية من إبراهيم عادل تصدى لها الحارس.

أجرى مدرب الفراعنة إيهاب جالار تبديلًا متأخرًا وحاولت مصر إعادة المباراة في الدقائق الأخيرة لكن لم يكن لها أي تأثير على المرمى وانتهت الجلسة بالفوز في 2019. المنتخب الإثيوبي.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً