الاهلى والوداد… من يظفر ببطولة دورى ابطال افريقيا

29 مايو 2022 - 10:21 ص

سيكون ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء مسرحا لمواجهات ساخنة بين الأهري المصري واليدارد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

سيحضر النهائي الإفريقي حشود كبيرة لأول مرة منذ جائحة كوفيد -19 ، بعد إعلان الاتحاد المغربي لكرة القدم بيع موقع الحجز عبر الإنترنت.

يتطلع مشجعو كرة القدم العرب والأفارقة إلى وليمة كرة قدم بين عملاقين مصر والمغرب تحت إشراف الحكم الجنوب أفريقي فيكتور جوميز.

تاريخ اللقب

سيتم الخلط بين لقب دوري أبطال إفريقيا أو براون برينسيس كما يسميها البعض ، مع غياب الأبطال عن قيادة القارة ، الوداد ، والسعي لتحقيق لقب يحطم الرقم القياسي بالفوز بثلاث مباريات متتالية. تاريخ القارة الأفريقية الملقب بالأهلي.

شارك الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة عشرة في التاريخ ، وهو أيضًا الفريق الذي حصل على أكبر 10 بطولات ، بما في ذلك آخر بطولات ، وخسر Red Elves 4 نهائيات. من الدرجة الثانية.

  تقرير مجنون كورة:ينزيما كلمة السر فى لقاء مانشستر سيتى ريال مدريد

كما خسر وايلدارد ، بطل القارات مرتين ، اللقب ، حيث ظهر للمرة الخامسة في النهائي الأفريقي.

يوثق التاريخ مواجهة واحدة بين الأهلي والوداد في نهائي دوري أبطال أوروبا 2017 ، حسم الوداد على نفس الملعب وتوج بعد العودة (1-0) بهدف من وليد القاطي ، بعد تعادل ذهابه مع. مصر (1-1).

الجدل والأزمات بالجملة

إحدى الأزمات التي أحاطت باللعبة والجدل الدائر حول العديد من التفاصيل التنظيمية للعبة خلال الأسابيع القليلة الماضية معروفة جيدًا.

  بركات ينفى اشاعات استقالته

وأعلن الأهلي للمرة الثانية على التوالي أنه لن يخوض المباراة النهائية في المغرب ، داعيا إلى نقل المباراة إلى ملعب محايد ، لكن الاتحاد الإفريقي “كاف” رفض.

ورفض الكهف تقديم ملف المغرب وفاز بالمناقصة بالتزكية التي جاءت بعد انسحاب السنغال.

لم تتوقف الأمور عند هذا الحد ، لكن الأهلي رفع القضية دوليًا إلى المحكمة الرياضية ، التي رفضت طلب الأهلي تأجيل الاجتماع حتى الفصل في قضية الاستاد.

لكن الخلاف حول من سيدير ​​المباراة استمر بعد أن طلب الأهلي إحضار حكم أوروبي لتكنولوجيا الفيديو ، بعد أن غرد مدرب الأهلي بيسو موسيماني مطالبا إياه باحترام مواطنه فيكتوري ، وأثار كيتر جوميز الجدل بعد ذلك. الأمر الذي أحدث تداعيات واسعة النطاق في المغرب.

  موسيماني يدعم فينيسيوس ضد العنصرية: الكرامة أكثر قيمة من المال

الاهلي .. والتجربة النهائية

يبدو أن الحسابات الفنية في الملعب تستند إلى العديد من التفاصيل المتعلقة بالفريقين ، لكن لدى الأهلي عامل خبرة في التعامل مع النهائي.

الأهلي لم يخسر نهائيًا واحدًا تحت قيادة بيتسو موسيماني ، باستثناء بليزرز أمام الجيش في الدوري المصري الممتاز ، الذي اعتمد عليه الريدز للعودة إلى التاج القاري من الدار البيضاء.

يفتقد دفاع الأهلي عنصرًا مهمًا للغاية ، وهو المصاب محمد عبد المنعم ، على عكس المغربي بدر بانون الذي يغيب منذ عدة أشهر بسبب مضاعفات فيروس كورونا ، ولويس ميكسيوني الذي غاب عن الملاعب أيضًا لفترة طويلة. – الثنائي المصاب فرق عمار حمدي وأكرم توفيق مختلفان.

  المركز الثانى للاهلى يشغل بال الافارقة

يراهن الأهلي على الضغط الهجومي القوي الذي يعتمد عليه موسيماني بسرعة بيرسي تاو ومحمد شريف وأحمد عبد القادر ، إضافة إلى السيطرة على ثلاثي خط الوسط المكون من حمدي فتحي وعليو ديانج وعمرو والقدرة على إيقاع السولية.

من أسباب هيمنة الأهلي القارية على مدار العامين الماضيين هو الحارس الممتاز لقائد فريق الريدز محمد الشناوي ، محمد الشناوي ، الذي لعب دور البطولة مع انتقال الفريق عبر الملعب. تأهل لنصف النهائي على حساب الرجاء.

الوداد .. والعودة للتاج الأفريقييبدو أن ورقة الوداد الفنية منظمة قبل النهائيات القارية ، حيث ينسب الفريق الفضل لمدربه وليد الركركي لتحديثه دمائه وتنفيذ نهج تكتيكي منظم قاده إلى النهائيات القارية ، وهو على بعد خطوة واحدة من استعادة التاج الأفريقي الغائب. منذ 5 سنوات.

  منتخب مصر يضم وجوها جديدة

ورغم أن الوداد فقد عددًا من النجوم المؤثرين خلال السنوات الخمس الماضية ، وعلى رأسهم وليد الكرتي وأشرف بن شرقي ، إلا أن الفريق يظل متألقًا من الناحية الفنية بفريق يقوده أيمن الحسوني وجي مبينزا وعدة مواهب واعدة ولاعبين رائعين.

ستكون تجربة يحيى جبران من أهم العوامل التي سيستخدمها ركراكي في قتاله التكتيكي ضد موسيماني ، إلى جانب موهبة الحسوني في التمرير وقدرة مبينزا الهجومية.

مثلما لا يزال محمد الشناوي حصن الأهلي ، فإن الوداد لديه حصن منيع وهو أحمد رضا التكناوتي الذي أداؤه جيداً في الإصدار الأخير وأظهر تألقه مع الوداد.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً