الخليفي يهاجم استراتيجية برشلونة: الحقن السحري ليس حلًا على المدى الطويل

23 سبتمبر 2022 - 5:02 م

بين باريس سان جيرمان وبرشلونة، يُسمح بجميع اللقطات وهذا لعدة سنوات داخل وخارج الملعب، وبصفته رئيسًا للاتحاد الأوروبي للأندية وقريبًا من اليويفا، لا يتردد ناصر الخليفي في رمي سهامه على البلوجرانا لإدارته المالية.

في اجتماع يوم الجمعة في اسطنبول، ألقى رئيس باريس سان جيرمان خطابًا لمناقشة اللعب المالي النظيف، وتطرق لتسليط الضوء على نادي برشلونة، دون ذكر اسمه، من خلال استحضار الديون، والموارد المالية.

  رسميًا.. برشلونة يُعلن أولى صفقاته الصيفية

وقال الخليفي: “تعتبر قواعد الاستدامة المالية الجديدة تطوراً إيجابياً، قواعد التحكم في التكاليف، يشجعون الاستثمار والمستثمرين الجدد، سوف يساعدون في ضمان استدامة كرة القدم، لكن علينا أن نكون حذرين”.

  مانشستر يونايتد يتجه للخطة "ب" بعد رفض دي يونج الرحيل عن برشلونة

مضيفًا: “مستويات الديون الخطيرة والحقن السحري لرأس المال ليس مسارًا مستدامًا، نحن بحاجة إلى التفكير على المدى الطويل وليس المدى القصير”.

من دون الاستشهاد به، يبدو أن ناصر الخليفي يشير هنا إلى نادي برشلونة الذي قام بتحريك فترة الانتقالات الأخيرة بفضل بيع بعض أصوله، وهي استراتيجية يعتبرها بالتالي خطيرة.

  RMC: برشلونة يستعد لتقديم العرض الرابع إلى بايرن ميونخ لضم ليفاندوفسكي

اقرأ أيضًا | فيروس فيفا يضرب برشلونة.. إصابة أراخو بعد 5 دقائق في مباراة أوروجواي وإيران

يأتي هذا الإعلان بعد عدة أشهر من الجدل المتوتر الذي عارض العديد من الأندية، بما في ذلك نادي برشلونة، لصالح مشروع الدوري الأوروبي، دفاعًا عن مصالح جميع الأندية الأوروبية.

  وكيله السابق: أسينسيو رفض برشلونة.. ومستقبله في يد ريال مدريد

بالإضافة إلى ذلك، أكد رئيس باريس سان جيرمان أنه فعل كل شيء لضمان عمل الأندية والاتحاد الأوروبي لكرة القدم معًا على الصيغة التالية للمسابقات الأوروبية اعتبارًا من عام 2024، من أجل ضمان نمو اقتصادي ملائم في المستقبل.

كما عمل اتحاد الأندية الأوروبية بشكل وثيق مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على الشكل الجديد لمسابقات الرجال بعد 2024.

  تشافي يعلن قراره بشأن بقاء أوباميانج ودي يونج ويعلق على مصير ديباي وبيانيتش

وأفاد الخليفي: “ستكون هذه المباريات أكثر إثارة، ستكون المسابقات أكثر شمولاً، سوف يزيد دخلنا، لقد رأينا هذا بالفعل في فرنسا والمملكة المتحدة وفي الولايات المتحدة، تجاوز نمونا 150٪ مع بيع الحقوق باللغة الإسبانية”. 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً