السيتى يلتهم نيوكاسل بخماسية ويتصدر الدورى الانجليزى

8 مايو 2022 - 5:34 م

اتخذ مانشستر سيتي خطوة كبيرة لأبطال الدوري الإنجليزي الممتاز بفوزه على نيوكاسل يونايتد 5-0 في الجولة 36.

وسجل رحيم سترلينج أهداف اللقاء (19 ، 90 +3) وإيمريك لابورت (38) ورودري (61) وفيل فودن (90).

وارتفع رصيد مانشستر سيتي إلى 86 مع الفوز متقدما بثلاثية على ليفربول الذي تعادل 1-1 مع توتنهام في الجولة ذاتها مساء السبت فيما تجمد رصيد نيوكاسل عند المركز 13 برصيد 43 نقطة واستمتع بتلك المباراة متابعى يلا شوت

اعتمد بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي على المباراة المعتادة 4-3-3 ، حيث لعب إيمريك لابورت إلى جانب روبن دياز في قلب الدفاع ، مع الظهير جواو كانسيلو وبدعم من أوليكسندر زينتشينكو ، لعب رودري درو في الوسط بينما تحرك إلكاي جوندوجان وكيفن. أمامه. دي بروين ، وراء الثلاثي المهاجم المكون من جاك غريليش وستيرلنج وجابرييل جيسوس.

  جنووون السيتى بطلا للبريميرليج فى خمس دقائق

من ناحية أخرى ، اعتمد مدرب نيوكاسل إيدي هاو أيضًا طريقة 4-3-3 مع دفاع مكون من أربعة رجال يتكون من إميل كلوف وجمال راسل ودان بيرن ومات تارجت. لعب شون لونجستاف دور نقطة ارتكاز ، بينما لعب برونو غيماريز و تحرك الثنائي Joelinton وراء الثلاثي. جريمة ميغيل ألميرون وآلان سانت ماكسيم وكريس وود.

  ليفاندوفيسكى وخطوة نحو برشلونة

ظهرت أول فرصة خطيرة للمباراة في الدقيقة الثامنة ، حيث اختار سان ماكسيمين تمريرة وكان فوق رأسه النيوزيلندي وود ، لكن تسديدته لم تكن بالسرعة الكافية ، وحارس المرمى إيدرسون تصدى للكرة بسهولة.

ورد سيتي بعد دقيقتين عندما تم إرسال ركلة ركنية إلى القائم البعيد إلى لابورت الذي لا يخضع للرقابة ، والذي حاول تسديد الكرة برأسه لكنه تجاوز المرمى.

كاد مانشستر سيتي أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 15 ، ومرر دي بروين الكرة بأناقة إلى كانسيلو ، وسدد كانسيلو من زاوية صغيرة ، ما منع تسديدة الحارس دوبرافكا.

  بث مباشر ŇÔŴ 1ST مباراة ليفربول فياريال اليوم 27-4-2022

وأحرز مانشستر سيتي هدفا في الدقيقة 19 ، وقدم جوندوجان عرضية ، ورأس كانسيلو الكرة إلى سترلينج ، فكانت الركلة الأخيرة ترسل الكرة إلى الشباك.

واستبعد الحكم هدف نيوكاسل في الدقيقة 24 حيث كان غيماريش متسللا وارتدت الكرة فوق وود صاحب المرمى.

وعزز مانشستر سيتي تقدمه بالهدف الثاني في الدقيقة 38. تسديدة جوندوجان من خارج منطقة الجزاء ، وحاول دياز تغيير مساره لكن الحارس دوبرافكا تصدى للكرة وسدد لابورت الشباك من مسافة قريبة.

  حارس ليفربول السابق ينتقد نونيز: ما فعله غير مبرر على الإطلاق

بدأ السيتي الشوط الثاني كلاعب مهاجم ، فحاول جيسوس تمرير الكرة إلى دي بروين ، لكن المدافع قطعها إلى سترلينج ، الذي تخلص من مراقبه قبل أن يسدد تمريرة منه. قدم المدافع وركض إلى الجانب وسجل في الدقيقة 47.

في الدقيقة 57 ، كاد مانشستر سيتي يفاجئ نيوكاسل ، حيث قام حارس المرمى إيدرسون بتمريرة طويلة ، وحاول سترلينج التفرد أمام المرمى ، لكن الهدف قطعها بطريقة مذهلة.

ترك رودري بصمته في المباراة ، حيث سجل هدفه الثالث في الدقيقة 61 عندما سددها بضربة رأس في الشباك وأخذ زميله دي بروين الزاوية.

  تايمز: آرثر ميلو يتخذ خطوة جديدة لإثارة إعجاب كلوب في ليفربول

وفي الدقيقة 65 دخل فيل فودين فريق مانشستر سيتي بدلا من جيسوس وسدد كانسيلو بقوة من حافة منطقة الجزاء وأخطأ القائم الأيسر.

وأوقف فرناندينيو البديل لمانشستر سيتي تمريرة غيماريش أمام البديل كالوم ويلسون في الدقيقة 73 وتصدى إيدرسون لويلسون في الدقيقة 83.

في الدقيقة 90 ، سجل فودينغ الهدف الرابع وقام زينتشينكو بتمريرة عرضية منخفضة. قبل أن يسجل سترلينج هدفه الفردي الثاني في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع ، بعد جهد فردي لجريليش.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً