الصحافة الإنجليزية عن تجديد عقد محمد صلاح: دفعة قوية لـ كلوب بعد رحيل ماني

1 يوليو 2022 - 6:11 م

تناولت الصحف الإنجليزية ووسائل الإعلام في إنجلترا تجديد عقد النجم المصري محمد صلاح مع فريق ليفربول، بعد سلسلة طويلة وشاقة من المفاوضات.

وكان ليفربول قد أعلن اليوم الجمعة توقيع النجم المصري محمد صلاح على عقد جديد، سيبقيه في الأنفيلد حتى عام 2025.

وقالت صحيفة “ميرور” الإنجليزية في تقريرها: “محمد صلاح يوقع عقد ليفربول الجديد لإنهاء تكهنات الانتقالات، قرر محمد صلاح مهاجم ليفربول تمديد إقامته مع نادي الأنفيلد”.

وأضافت: “صلاح، الذي أنهى الموسم الماضي في صدارة هدافي الريدز، كان يمتلك عقدًا حتى عام 2023، الصفقة الجديدة ستبقيه في ليفربول حتى عام 2025، وهي الصفقة التي تجعله اللاعب الأعلى أجرًا في تاريخ النادي مع أجور تزيد عن 350.000 جنيه إسترليني في الأسبوع”.

وواصلت: “كان مهاجم تشيلسي وروما السابق لاعبًا أساسيًا في ليفربول منذ انضمامه من النادي الإيطالي في عام 2017، حيث ساعد فريق يورجن كلوب على الفوز بالدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا من بين ألقاب أخرى، وتأتي هذه الأخبار بعد فترة وجيزة من خسارة ليفربول أحد مهاجميه الفائزين باللقب، مع انتقال ساديو ماني إلى بايرن ميونخ”.

  "ذا صن": مانشستر يونايتد يوجه بوصلته نحو جيمي فادري

وقالت صحيفة “مترو” الإنجليزية: “وقع محمد صلاح عقدًا جديدًا طويل الأمد مع ليفربول، يمدد إقامته بالنادي حتى عام 2025”.

وتابعت: “كان المصري في طريقه إلى عامه الأخير من عقده في الأنفيلد، لكنه وقع الآن عقدًا جديدًا يبقيه في ليفربول لثلاثة مواسم أخرى”.

واستمرت: “كان اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا قد أكد سابقًا أنه لن يغادر النادي هذا الصيف، ولكن يبدو الآن أنه قد كرس بقية سنوات ذروته مع الريدز”.

وأردفت: “كان صلاح ثابتًا بشكل لا يصدق في تفوقه منذ وصوله من روما في عام 2017، حيث سجل 156 هدفًا في 254 مباراة، حيث فاز ليفربول بدوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة في ذلك الوقت”.

واستكملت: “سجل 31 هدفًا في 51 مباراة في الموسم الماضي، على الرغم من أنه لم يتمكن من تكرار إنجازه الهائل بتسجيل 44 هدفًا في موسم ظهوره الأول مع الريدز”.

اقرأ أيضًا.. تليجراف توضح تفاصيل المفاوضات الأخيرة لتجديد عقد محمد صلاح مع ليفربول

  صراع بين تشيلسي وليفربول على صفقة كولومبية

وأوضحت: “بعد رحيل ساديو ماني إلى بايرن ميونخ هذا الصيف، خسر ليفربول الثلاثي الهجومي الأسطوري الذين فازوا بالدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا تحت قيادة يورجن كلوب، لكن الألماني يبني الآن خط هجوم جديد، حيث سيظل صلاح هو اللاعب الرئيسي، لكن ينضم إليه الآن داروين نونيز ولويس دياز، في حين يتوقع دييجو جوتا وفيرمينو أيضًا المشاركة بانتظام”.

من جانبها، قالت صحيفة “ديلي ميل” الإنجليزية: “أنهى محمد صلاح مواجهته مع ليفربول والتزم بمستقبله بالتوقيع على أكبر صفقة في تاريخ النادي”.

وأوضحت: “دخل صلاح في الأشهر الـ12 الأخيرة من عقده الذي وقعه في يوليو 2018، ولكن بعد شهور من المفاوضات توصل ليفربول وصلاح إلى اتفاق يقضي ببقائه في الأنفيلد حتى يونيو 2025 بشروط تقترب من 400 ألف جنيه إسترليني”.

وأكدت: “إنها لحظة كبيرة لكل من يورجن كلوب وصلاح، لأنها تزيل كل التكهنات حول ما سيفعله اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا بعد ذلك”.

واستمرت: “كانت هناك مؤشرات على أنه سينهي عقده وينتقل مجانًا الصيف المقبل، لكن كل هذه الأحاديث انتهت الآن، لطالما كانت رغبة صلاح المفضلة البقاء في ميرسيسايد، حيث أصبح رمزًا منذ انضمامه من روما في عام 2017”.

  رسميًا.. فابيان ديلف يعلن اعتزاله كرة القدم

وتابعت: “لقد كان أحد أفضل الصفقات التي قام بها النادي على الإطلاق وهو من بين أفضل 10 هدافين على الإطلاق في تاريخ ليفربول”.

فيما قالت صحيفة “إندبندنت” الإنجليزية: “وقع محمد صلاح عقدًا جديدًا طويل الأمد مع ليفربول، منهيًا التكهنات بأنه قد يرحل في صفقة انتقال مجانية الصيف المقبل”.

وأضافت: “إلى جانب روبرتو فيرمينو وساديو ماني، الذي غادر قبل أيام إلى بايرن ميونخ، كان صلاح ثالث لاعب في خط الهجوم الذي كان يتجه إلى الأشهر الـ 12 الأخيرة من عقده، لكنه تعاقد الآن على البقاء في آنفيلد حتى عام 2025”.

وواصلت: “إن راتبه المبلغ عنه بحوالي 350 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا من شأنه أن يجعله يتقدم بفارق كبير عن غيره من كبار الشخصيات في النادي، على قدم المساواة مع أفضل المواهب في الدوري الإنجليزي الممتاز في مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد”.

واستطردت: “حقق المصري نجاحًا هائلاً منذ انضمامه من روما قبل خمس سنوات، حيث سجل 156 هدفًا في 254 مباراة وفاز بكل من الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة بالإضافة إلى كأس العالم للأندية”.

  ماني يختار اللحظة الأفضل وأجمل أهدافه في مسيرته مع ليفربول

اقرأ أيضًا.. محمد صلاح بعد تجديد عقده: سأفتقد ماني.. وأتطلع للفوز بالمزيد من الألقاب مع ليفربول

من جانبها، قالت صحيفة “ذا صن” الإنجليزية: “أكد محمد صلاح عقده الجديد مع ليفربول لمدة ثلاث سنوات بصورة رائعة على وسائل التواصل الاجتماعي حيث كاد يضاعف أجره بمقتضى العقد الجديد”.

وأضاف: “منح الفائز بالحذاء الذهبي مدرب ليفربول يورجن كلوب دفعة قوية بعد انضمام زميله المهاجم ساديو ماني إلى بايرن ميونخ”.

وكتبت شبكة “بي بي سي” العالمية: “وقع محمد صلاح عقدًا جديدًا لمدة ثلاث سنوات مع ليفربول، نتفهم أن الصفقة – التي تبلغ قيمتها أكثر من 350 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع – تجعل اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا هو اللاعب الأعلى أجرًا في تاريخ النادي”.

وأضافت: “لم يتبق للمهاجم المصري سوى عام واحد على صفقته السابقة وكانت هناك شكوك حول ما إذا كان سيبقى، سجل صلاح 156 هدفاً في 254 مباراة خلال السنوات الخمس التي قضاها في الأنفيلد منذ انتقاله من روما”.

  تقارير توضح موقف رونالدو من الانتقال إلى الدوري الأمريكي

وتابعت: “فاز صلاح بدوري أبطال أوروبا، الدوري الإنجليزي، كأس الاتحاد الإنجليزي، كأس الرابطة، كأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي خلال فترة وجوده في أنفيلد”.

واستمرت: “كما فاز بثلاث أحذية ذهبية في الدوري الإنجليزي الممتاز وحصل على لقب أفضل لاعب في رابطة اللاعبين المحترفين العام مرتين أثناء وجوده مع فريق كلوب”.

وأكدت: “يأتي التجديد بمثابة دفعة كبيرة بعد رحيل زميله المهاجم ساديو ماني إلى بايرن ميونخ هذا الصيف”.

كما علقت شبكة “سكاي سبورتس” العالمية: “أنهى محمد صلاح التكهنات بشأن مستقبله مع ليفربول بتوقيع عقد جديد مدته ثلاث سنوات”.

واستكملت: “وكان من المقرر أن ينتهي عقد المصري السابق الصيف المقبل، شروطه الجديدة التي تزيد عن 350 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع تجعله اللاعب الأعلى أجرًا في تاريخ النادي”.

وأكدت: “لا تزال الصفقة تتناسب مع هيكل الأجور المستدام للنادي ويتم تحفيزها من خلال تسجيل المكافآت”.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً