بالأرقام.. لابورتا يوضح خطته للتخلص من ديون برشلونة ويؤكد: لن نبقى تحت سيطرة أحد

17 يونيو 2022 - 12:28 ص

تحدث خوان لابورتا، رئيس برشلونة، في الجمعية الاستثنائية التي تعقدها إدارة النادي، عن الموافقة على البيع المحتمل لما يصل إلى 49.9٪ من تراخيص وتجارة برشلونة، ونقل ما يصل إلى 25٪ من حقوق تلفزيون الليجا.

وطلب رئيس برشلونة ثقة أعضاء الوسط المعتمدين البالغ عددهم 636، لتفعيل هذه الروافع الاقتصادية، وأوضح أنه ما دام يرأس النادي، فلن يكون شركة رياضية عامة محدودة، وبعث برسالة إلى أندية الدولة والمنظمات الأخرى بحجة أنه لن يسمح لأي شخص بالسيطرة أو تغيير خصوصية نادي برشلونة.

وألمح لابورتا إلى أن الرقم الإجمالي الذي سيدخله برشلونة في كلتا العمليتين سيكون حوالي 500 أو 600 مليون يورو.

  آس: بشكتاش مهتم بالتعاقد مع منبوذ ريال مدريد وأنشيلوتي

كما كشف لابورتا أنه بالنسبة لـ49٪ من “BLM”، يتوقع النادي أن يدخل “ما بين 200 و300 مليون مقابل كل 10٪، بيع حقوق البث التلفزيوني سيكون بحد أدنى 200 مليون”.

ونشرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، أبرز النقاط التي تطرق إليها لابورتا في حديثه بتلك الجمعية الاستثنائية.

الغرض من الجمعية

قال لابورتا: “هذه الجمعية استثنائية لأننا نحن مشجعي برشلونة قررنا وسنواصل البت في قضايا ذات أهمية كبيرة لنادينا، الحلول التي يمكننا الموافقة عليها ستساعد اقتصاد النادي وبالتالي تقوي الحياة المؤسسية والرياضية”.

تطور بيع أصول النادي

وأضاف لابورتا: “نجد أنفسنا في وضع مالي حرج للغاية، برشلونة هي سيارة ذات مقعد واحد من فورمولا 1 ووجدناها بدون بنزين ومحرك مضبوط، في أي شركة، كان من الممكن حلها وسيضطر الشركاء إلى المساهمة بالمال، لكننا قلنا لا وبدأنا العمل على خفض الديون، وعمل كشوف المرتبات الرياضية بطريقة مناسبة، وتحقيق المزيد من الدخل مع بعض الرعاية التي سارت في جميع أنحاء العالم مثل (Spotify)، ونعمل على تحقيق تمويل جديد لـ(إسباي بارسا)”.

  تقارير توضح تفاصيل اتفاق تشيلسي وبرشلونة على صفقتي أوباميانج وألونسو

متابعًا: “لقد تمكنا من بدء تشغيل السيارة، لكنها لن تتدحرج، وفكرنا في تفعيل آليات لإنعاش اقتصاد النادي بفضل الأصول التي لدينا، والهدف هو أن يكون برشلونة دائمًا مملوكًا للأعضاء، لقد قلت ذلك وطالما أنا رئيسًا، سيكون برشلونة دائمًا ملكًا للأعضاء”.

الهدف.. الفوائد اعتبارًا من 30 يونيو

أفاد رئيس برشلونة: “سيكون لدينا أموال خاصة إيجابية مرة أخرى، وسنكون قادرين على سداد الديون بطريقة معقولة ومستدامة، وسنكون قادرين أيضًا على القيام باستثمارات لفرقنا المهنية، للخروج والسباق والفوز، نريد أن يمكن لبرشلونة التنافس مع الأندية الحكومية التي يملكها مليونيرات، الآن يجب أن نبدأ في تقديم الفوائد، إذا واصلنا تكبد الخسائر، فإن منافسينا والأشخاص ذوي القوة في المنظمات يضعون بقلق شديد العديد من العقبات في طريقنا”.

  دي يونج لـ لاعبي برشلونة: من المستحيل أن أغادر

وواصل: “في المفاوضات التي أجريناها، قيل إن 49.9٪ سيكون بين 200 و300 مليون، نحن نميل أكثر لـ300 من 200 مليون، هناك خطة عمل تجعل الفاتورة 1200 مليون يورو في 6 سنوات، بالنسبة لحقوق التلفزيون سيكون الحد الأدنى 200 مليون لكل 10%، نحن ملتزمون باللوائح الصارمة في الليجا، وفي الكثير من الأحيان يعصب علينا فهم ما هو اللعب النظيف في الليجا”.

  تشكيل برشلونة ضد ريال مدريد.. الظهور الأول لـ ليفاندوفسكي

اقرأ أيضًا | ليدز يخفض سعر بيع رافينها وبرشلونة يواصل محاولاته لحسم الصفقة

مصدر جذب للجميع

وأكد لابورتا: “يتمتع النادي بقدرة هائلة على جذب رؤوس الأموال، لقد رأينا ذلك من خلال الرافعات الاقتصادية التي عملنا عليها هذه الأشهر، بقوة كبيرة لتوليد الدخل وكل ذلك، دون أن نفقد استقلالنا على نموذج الحكومة والملكية”.

وأكمل في إشارة إلى خافيير تيباس رئيس رابطة الليجا، واجبار برشلونة على الموافقة على صفقة “CVC”: “لقد وصلنا إلى تحسين اقتصاد برشلونة في أقصر وقت ممكن، ولكن دون اللجوء إلى بعض العمليات التي من شأنها أن تبقينا تحت السيطرة، ليس خطأك أن النادي أُدير بشكل سيء”.

  ترتيب هدافي الدوري الإسباني بعد نهاية الجولة الخامسة.. ليفاندوفسكي ينفرد بالصدارة

اقرأ أيضًا | بيريز: ضغط الليجا على برشلونة أمر سخيف 

الحق في إعادة الشراء

استطرد لابورتا: “ستعود حقوق التلفزيون لأنها لفترة معينة، وفي ما نقوم به توجد خيارات شراء، نطلب منك مساعدتنا للتنافس على قدم المساواة مع منافسينا”.

هوية لا يمكن لمسها

وشدد رئيس البلوجرانا: “أولئك الذين لا يريدوننا أن نكون مرجعًا مرة أخرى لن يتمكنوا من شراء جوهرنا أو تاريخنا أو طريقتنا في فهم المجتمع والرياضة والوطن”.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً