برشلونة يسعى لإيجاد حل ودي مع أتلتيكو مدريد بشأن قضية جريزمان

23 سبتمبر 2022 - 1:56 م

أبدى نادي برشلونة الإسباني استعداده لاتخاذ الخطوة الأولى للتوصل إلى اتفاق مع أتلتيكو مدريد، بشأن المهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان.

ويقضي جريزمان حاليًا موسمه الثاني على سبيل الإعارة من برشلونة إلى أتلتيكو مدريد.

ويتنازع الناديان في قضية تتعلق ببند بعقد جريزمان، يقضي بدفع أتلتيكو مدريد لـ40 مليون يورو لصالح برشلونة، حال لعب الفرنسي لعدد معين من الدقائق.

يحاول أتلتيكو مدريد التحايل على ذلك ولا يدفع المدرب دييجو سيميوني بلاعبه جريزمان سوى عدد محدد من الدقائق في كل مباراة، فيما يرى برشلونة أن البند يدخل حيذ التنفيذ منذ انضمام الفرنسي للروخي بلانكوس وليس بداية من العام الثاني في الإعارة.

  تيباس: أتمنى انضمام ليفاندوفسكي إلى برشلونة

على الرغم من حقيقة أن خيار المثول أمام المحكمة لا يزال قائمًا، قبل اللجوء إلى العدالة، يريد نادي برشلونة الاستعجال في جميع الخيارات لإيجاد حل ودي، بحسب ما أفادت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية.

بعد تبادل التصريحات في الأسابيع الأخيرة، مع تبادل الرسائل عبر وسائل الإعلام ومواقف معاكسة تمامًا – يفسر برشلونة أنه يجب على أتلتيكو مدريد الآن ممارسة خيار الشراء لأنه في السنة الأولى من الانتقال تجاوز 50٪ من المباريات التي لعبت.

  دي يونج يخبر زملائه بوجهته المفضلة حال رحيله عن برشلونة

في برشلونة، يفترضون أنه يجب على الطرفين تسوية الأمر وإيجاد طريقة للخروج من الصراع من أجل مصلحة مشتركة.

اقرأ أيضًا | ال موندو: بسبب جريزمان.. برشلونة يتهم بيكيه بالتسبب في “أضرار جسيمة” للنادي

من ناحية أخرى، لأن برشلونة ليس لديه جريزمان في الصيف المقبل – الفرنسي لديه عقد حتى عام 2024 – ويريد استرداد جزء من الاستثمار الذي قدمه له.

من جهته، يحتاج أتلتيكو مدريد، وخاصة مدربه دييجو سيميوني، الذي كان يراهن بشدة على جريزمان، أن يكون قادرًا على المنافسة هذا الموسم في ظل الظروف العادية، دون أن يضطر للدفع باللاعب بعد 63 دقيقة في كل مباراة.

  ميسي يتوجه بطلب خاص بشأن مفاوضات عودته إلى برشلونة

في الوقت الحالي، لا توجد اتصالات مباشرة بين الناديين، لكن نية برشلونة هي الجلوس للتفاوض مع أتلتيكو لحل المشكلة.

على الرغم من حقيقة أن اتفاقية النقل تنص على خيار شراء بقيمة 40 مليونًا إذا تم استيفاء سلسلة من المتطلبات والتي لها حاليًا تفسير مختلف وفقًا لكل طرف، فإن نادي برشلونة سيكون على استعداد لقبول ما لا يقل عن 25 مليونًا مقابل جريزمان.

  لابورتا يرد على أنباء عودة ميسي لـ برشلونة ويؤكد: الميركاتو لم ينته بعد

بالإضافة إلى ذلك، ولمنع هذا الموقف من التأثير على المباراة الأولى التي سيواجه فيها الاثنان بعضهما البعض هذا الموسم، والمحددة  يوم 7 أو 8 يناير في متروبوليتانو، سيسعى نادي برشلونة إلى إيجاد اتفاق من قبل ذلك التاريخ.

وبغض النظر عن مصالح كلا الناديين، فإن أنطوان جريزمان غافل عن قرارات الأندية، وهو أول من يهتم بتوصل برشلونة وأتلتيكو مدريد إلى اتفاق.

في المقام الأول، لأنه على الرغم من حقيقة أنه يتفهم موقف أتلتيكو ​​المتمثل في عدم الرغبة في المخاطرة لتجنب دفع 40 مليونًا، إلا أن المهاجم يتمتع بثقة سيميوني ويعرف أنه، في ظل الظروف العادية، سيكون لاعبًا أساسيًا في معظم المباريات.

  ليفاندوفسكي يختار أفضل أهدافه ويصرح: عقلية ثنائي برشلونة فاجئتني

جريزمان يريد مساعدة فريقه ويريد أن يفعل ذلك منذ الدقيقة الأولى دون أن يشترط دخول الملعب في الدقيقة 63 كما حدث حتى الآن باستثناء مباراة الديربي في الجولة الماضية.

أيضًا، ستقام كأس العالم بعد شهر بقليل، ومن الواضح أنه من الأفضل أن يحصل على فرص المشاركة بشكل جيد.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً