بسبب بطاقة صفراء.. الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة تحقق في واقعة تشاكا أمام ليدز

17 يونيو 2022 - 11:46 م

تحقق الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة بشأن بطاقة صفراء حصل عليها لاعب فريق آرسنال جرانيت تشاكا، بعد الفوز على فريق ليدز يونايتد الموسم الماضي من الدوري الإنجليزي الممتاز وسط شكوك حول فضيحة مراهنة كبيرة.

أجرى الاتحاد الإنجليزي تحقيقًا استمر ستة أشهر وأحال الأمر إلى وكالة الجريمة المنظمة الرائدة في البلاد في تطور يشير إلى مخاوف جدية بشأن الفساد والإجرام المحتمل، حسبما ذكرت صحيفة “ديلي ميل”.

وكان الاتحاد الإنجليزي قد فتح تحقيقًا في شهر يناير الماضي، بعد تنبيهه إلى وجود نمط مراهنة مشبوه متعلق ببطاقة صفراء حصل عليها تشاكا في مباراة فوز آرسنال على ليدز على ملعب إيلاند رود 4-1، في 18 ديسمبر الماضي.

  موعد والقناة الناقلة لمباراة ليفربول ومانشستر يونايتد اليوم في الدوري الإنجليزي

لم يكن هناك أي إيحاء بأي مخالفة من قبل تشاكا أو أي لاعب آخر في آرسنال.

ولكن لٌفت الانتباه من خلال رهان كبير بشكل غير عادي بقيمة 52 ألف جنيه إسترليني تم وضعه خلال المباراة على تشاكا، الذي حصل على بطاقة صفراء في الدقائق العشر الأخيرة.

  محمد صلاح يوجه رسالة لجماهير ليفربول بعد تجديد عقده

وحصل لاعب خط الوسط السويسري على بطاقة صفراء من قبل الحكم أندريه مارينر لإضاعة الوقت في الدقيقة 86 حيث تسبب في تأخير تسديد ركلة حرة.

تُظهر لقطات فيديو للحادث أن تشاكا كان يقف فوق الكرة في نصف ملعبه لمدة 20 ثانية تقريبًا مع عدم وجود رغبة واضحة في تنفيذ الركلة الحرة قبل أن يتم إنذاره.

  دي زيربي يوضح رسالة جوارديولا له بعد توليه تدريب برايتون

تم وضع الرهان المشبوه على موقع تبادل الرهانات – وهو موقع ويب يسمح للمستخدمين بالرهانت – وتم الإبلاغ بعد ذلك بوقت قصير أن المقامرة قد حققت ربحًا يبلغ حوالي 250 ألف جنيه إسترليني.

أبلغ صانعو المراهنات البارزون الاتحاد الإنجليزي عن ذلك بسبب المبلغ الكبير من المال المتضمن، مع الإشارة إلى أن المبلغ يتجاوز بكثير ما يراهن عليه عادةً على البطاقات الصفراء.

  وكيله: الجميع في ليفربول سعداء بـ آرثر.. وقريبًا سيصل إلى كامل لياقته

كان الجانب الغريب الآخر للحادث هو أن الاحتمالات المعروضة على تبادل الرهان بشأن إنذار تشاكا كانت أعلى في الدقائق العشر الأخيرة مما كانت عليه قبل انطلاق المباراة، الأمر الذي أثار أيضًا مخاوف تتعلق بالنزاهة.

لم يفتح اتحاد كرة القدم أي تحقيق في سلوك تشاكا ولكن يُفهم أنه نقل المعلومات التي جمعوها إلى الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة.

حالات التلاعب في كرة القدم نادرة في هذا البلد، على الرغم من إيقاف مدافع لينكولن سيتي برادلي وود لمدة ست سنوات في 2018 بعد إدانته بتعمد إنذاره مرتين خلال وصوله إلى ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي الموسم السابق.

  توخيل: أوباميانج مؤهل لكسر لعنة الرقم 9.. وسعداء لعدم اختياره القميص الأحمر

كشفت التحقيقات أن وود وضع خطة مع سبعة أصدقاء، حيث كان المتآمرون يربحون 10000 جنيه إسترليني لرهانين مختلفتين، لذا فإن الأموال المجمعة ستكون بضعة آلاف من الجنيهات، أقل بكثير مما كانت عليه في مباراة آرسنال.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً