تعرف على ابرز الصدامات التاريخية بين مانشستر سيتى وريال مدريد

25 أبريل 2022 - 7:12 م

سيلتقي ريال مدريد ، بطل دوري أبطال أوروبا و “دوري أبطال أوروبا” بـ13 لقباً في التاريخ ، مع مانشستر سيتي في ذهاب استاد الاتحاد ، الثلاثاء ، ليكون المرشح الأول للفوز باللقب. الدور نصف النهائي.

تحت قيادة المدرب بيب جوارديولا ، أكمل المواطنون سلسلة انتصارات من 19 مباراة متتالية في دوري أبطال أوروبا على أرضهم. لا أعرف طعم الخسارة. سيستمر في المضي قدمًا في أغلى وأغلى طريقة لاحتضان أول بطولة أوروبية في تاريخ النادي .. لقب.

لا يزال طريق ريال مدريد نحو التتويج الرابع عشر مليئًا بالصعود والهبوط. وفي النهاية ، واجه السعر الفرنسي باريس سان جيرمان الرائع ، حيث قدم مباراة عودة تاريخية. وفي ربع النهائي ضد حامل اللقب ، تغلب تشيلسي أيضًا على نظيره. العقبات.

  بنزيما فى هجوم الريال امام تشيلسى

هدف المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي عند عودته إلى ريال مدريد هو التتويج بلقب الدوري الإسباني “الليجا” كونه لقب الدوري الوحيد في الدوريات الكبرى التي فشل في تحقيقها رغم تواجده في نادي ريال مدريد بحجمه. زادت المطالب والطموحات.

بعد تجاوز عقبات باريس سان جيرمان وتشيلسي ، يواجه ريال مدريد ما يعتبر أقوى عقبة جديدة أمامه ، حيث يواجه المتصدر وحامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

خطى مانشستر سيتي خطوات مهمة وجادة على طريق تطوير الأندية على المستوى المحلي والأوروبي ، بعد أن اقترب من حصد لقب “امتلاك آذان” الموسم الماضي ، لكن “البلوز” منعه من تحقيق هدفه.

  أنشيلوتي يُعلن موعد اعتزاله التدريب

استعاد جوارديولا آماله في اللقب مع مباراة نصف النهائي أمام “الصديق القديم” ريال مدريد ، المدرب الإسباني الذي فاز مرتين بدوري أبطال أوروبا ضد ملوك أوروبا ، أحدهما مع برشلونة في نصف النهائي والآخر مع برشلونة. السعر النهائي ، لكن جوارديولا لم ينس ما حدث عندما درب بايرن ميونيخ في نصف نهائي 2014.

في تلك النسخة ، اكتسح العملاق البافاري بقيادة جوارديولا بخسارة نظيفة بأربع نقاط على أرضه ، وهي خسارة كانت درسًا قاسًا للمدرب الإسباني ستضعه أمام ريال مدريد بلا هوادة في الجولة الأولى.

ضمنت كل مواسم أنشيلوتي في ريال مدريد وصوله إلى نصف النهائي ، في السنة الأولى من عهده الأول احتل المركز العاشر التاريخي ، وفي النسخ التالية وقف مرة أخرى على أعتاب النهائي ، لكنه خسر أمام يوفنتوس.

  العودة إلى مسقط رأسه.. ناسيونال يعلن ضم لويس سواريز بعد 16 عامًا في أوروبا

في مسيرة كارلو أنشيلوتي لاحتضان دوري أبطال أوروبا بـ “آذان” وفوزه باللقب ، سيواجه مانشستر سيتي ، الذي تكبد العديد من الخسائر: 7 مواجهات ، فوز واحد و 6 خسائر.

لتغيير هذه الإحصائية ، سيعتمد المدرب الإيطالي على مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة ، الذي فاز بجائزة الكرة الذهبية في ما يعتبر أفضل موسم في مسيرته ، حيث أظهر أحد المرشحين للجائزة مؤهلاته حيث سجل 39 هدفاً. في 40 مباراة.

وقع بنزيمة أفضل مواسمه في دوري أبطال أوروبا ، حيث سجل 12 هدفًا وهو مرشح لتحسين معدل تسجيله في الجلسات القادمة ، بما في ذلك هاتريك ضد باريس والبلوز ارمي “مباراة أخرى.

  مميزات موقع مجنون كورة

يجد أنشيلوتي نفقات تكتيكية جديدة عندما يعتمد على الأوروجواياني فيديريكو فالفيردي في يومه الكبير.

بدلاً من التخلي عن أسلوبه التكتيكي 4-3-3 ، أضاف الإيطالي لاعب خط وسط آخر ، فالفيردي ، إلى الفريق ليضيف إلى القوة الدفاعية للفريق.

من ناحية أخرى ، يعاني مانشستر سيتي من بعض الخطوط الدفاعية وخاصة الخط الخلفي ، حيث سيغيب الظهير البرتغالي جواو كانسيلو بسبب تراكم البطاقات ، كما أن هناك شكوك حول غياب كايل ووكر. غاب عن آخر 3 مباريات بسبب الإصابة في مباراة الغد ، باستثناء جون ستونز الذي قد يكون يعاني من مشكلة في العضلات ضد برايتون قبل خمسة أيام وتغيب عن القائمة عن لقاء واتفورد الأخير.

  فيديو | الجماهير تختار أفضل هدف في تاريخ ليفربول على الإطلاق

في هذه الحالة ، قد يختار جوارديولا أن يكون زينتشينكو وناثان أك على اليسار واليمين ، مع روبن دياز ولابورت في قلب الدفاع.

شكلين محتملين:

مانشستر سيتي: إيدرسون ، ستونز ، دياز ، لابورت ، زينتشينكو ، رودري ، سيلفا ، دي بروين ، جيسوس ، فودين ، ستيرلنج أو محرز.

ريال مدريد: كورتوا ، كارفاخال ، ميليتاو ، ألابا ، ميندي ، كاسيميرو أو كامافينجا ، كروس ، مودريتش ، فالفيردي ، فينيسيوس وبنزيما.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً