تقارير: رونالدو يفكر في مغادرة مانشستر يونايتد.. وحيرة بين ناديين

17 يونيو 2022 - 7:33 م

كشفت تقارير صحفية إيطالية أن نجم فريق مانشستر يونايتد كريستيانو رونالدو يبحث عن نادِ جديد من أجل الانتقال إلى صفوفه، في موسم الانتقالات الصيفي الحالي.

وكان رونالدو قد عاد إلى الشياطين الحمر من جديد، الصيف الماضي، بعد رحيله عن يوفنتوس حيث وقع عقدًا حتى يونيو 2023.

وذكرت صحيفة “لا ريبوبليكا” الإيطالية أن كريستيانو رونالدو يبحث عن منزل جديد له، ليس المقصود هنا ذلك الذي سيتم بناؤه مقابل 17 مليون جنيه إسترليني في كاسكايس، ولكن فريق جديد وبداية جديدة.

وأوضحت أن رونالدو يخاطر بأنه يجد نفسه ضيفًا على مشروع لن يكون جزءًا منه، وهو الخاص بالمدير الفني الجديد لفريق مانشستر يونايتد إريك تين هاج.

  رسميًا.. فالنسيا يعلن انتقال جونزالو جيديس إلى ولفرهامبتون

ويعتمد مشروع تين هاج على كرة القدم الهولندية والركض والاستحواذ والجماعية والتواضع، وهي أمور من الصعب العثور عليها في قاموس رونالدو.

الأمر لا يقتصر على هذا فقط، بل هناك كذلك فشل مانشستر يونايتد في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، البطولة المفضلة لـ رونالدو، وهو ما يمثل أزمة للبرتغالي.

وأشارت الصحيفة إلى أنه لتلك الأسباب، يعمل وكيل رونالدو خورخي مينديز على العثور على فريق جديد للنجم صاحب الـ37 عامًا، ولكن هناك مشكلة تتمثل في من يستطيع الحصول على خدماته هذا الصيف.

ويمثل سن كريستيانو رونالدو وراتبه الذي يظفر به، 23 مليون يورو في الموسم الواحد، مشكلة لأي نادِ يريد ضمه خاصة بالنسبة للأندية الأوروبية الكبرى التي تعانى من مشاكل مالية.

  جون تيري: هالاند مهاجم بلا شفقة وسيكون الأفضل على الإطلاق في الدوري الإنجليزي

وأفادت الصحيفة أن يوفنتوس لن يستطيع استعادة خدمات رونالدو بكل تأكيد، وليس إنتر ميلان أو ميلان، من ناحية أخرى  يمكن لأولئك الذين يحتاجون إلى نمو سريع أن يجدوا نقطة انطلاق خاصة بهم في كريستيانو.

لهذا السبب، هناك من بدأ في روما يهمس بهذا الاسم، لأنه بعد مرور عام على وجود المدرب جوزيه مورينيو، سيمثل البرتغالي قفزة عالية جديدة، لأن لا أحد سيعزز صورة النادي مثله، مع العلم أنه بحلول 30 يونيو سيستمر اللاعب في الاستفادة من الميزة الضريبية التي ستسمح له بدفع 100 ألف يورو فقط كضرائب على الدخل من الأنشطة في الخارج.

  رومانو: وجهة محتملة لـ سيرجينو ديست للرحيل عن برشلونة

كذلك يمتلك خورخي مينديز علاقات مميزة مع مسؤولي روما، بعدما جلب لهم بعد مورينيو، كل من روي باتريسيو وسيرجيو أوليفيرا، وعلاقة مميزة مع مواطنه تياجو بينتو المدير الرياضي للذئاب، منذ فترة بنفيكا.

ورغم أن رونالدو لم يعد اللاعب الأعلى أجرًا في العالم، ولكن روما لا يستطيع تحمل راتبه في الوقت الحالي، وأيضًا لأنه لن يكون قادرًا على الاستفادة من مرسوم النمو الذي من شأنه أن يخفض على الأقل تكلفة الضرائب إلى النصف.

  ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي بعد نهاية الجولة الأولى.. ثنائية هالاند وعادة محمد صلاح

ويعاني روما من مشاكل بالفعل مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فيما يتعلق باللعب المالي النظيف، حيث لا يوجد اتفاق بشأن اتفاقية التسوية وهناك بعض القلق بشأنه.

قد يكون الحل الوحيد هو أن يشارك مانشستر يونايتد بشكل كبير في راتب رونالدو، ولكن هناك مشكلة أخرى تتمثل في أن روما ينافس في الدوري الأوروبي، وهي ليست منافسة جذابة بالنسبة لكريستيانو.

اقرأ أيضًا.. المحكمة تصدر قرارًا جديدًا بشأن دعوى الاغتصاب ضد رونالدو

واستطردت الصحيفة بأنه يجب الأخذ في الاعتبار الشائعات الأكثر موثوقية حول علاقته مع مورينيو تثير الشكوك، منذ أيام ريال مدريد لم تكن العلاقة مثالية تمامًا، بعبارة ملطفة.

  فيديو | استعدادًا لـ بايرن ميونخ.. دي بروين يقود مانشستر سيتي لفوز ودي على كلوب أمريكا

واستكملت تقريرها قائلة إن ذلك قد يوحي باختيار مختلف لـ رونالدو، العودة إلى سبورتينج لشبونة، الفريق الذي بدأ من خلاله، وستكون كل الظروف مواتية بالنسبة له هناك.

وسيشارك سبورتينج في دوري أبطال أوروبا، على عكس روما ويونايتد، كما أن رئيس النادي فريدريكو فارانداس وعد جمهوره: “في يوم من الأيام سيعود كريستيانو إلينا”.

لهذا حاول أيضًا إصلاح العلاقات المتوترة بين النادي ومينديز، من وقت قضية برونو فرنانديز مع مانشستر يونايتد، لذلك يمكن لكريستيانو الاقتراب من والدته دولوريس، التي أعلنت بالفعل أنها طلبت من ابنها أن تراه بقميص الفريق البرتغالي مرة أخرى.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً