توخيل قبل ديربي لندن: توتنهام الأفضل عالميًا في الهجمات المرتدة.. ولا أصدق كونتي

13 أغسطس 2022 - 10:14 ص

أكد المدرب الألماني، توماس توخيل، المدير الفني لنادي تشيلسي، صعوبة مباراة فريقه القادمة في الديربي ضد توتنهام هوتسبير بالدوري الإنجليزي الممتاز، مُشيرًا إلى أن ارتفاع درجة الحرارة سيؤثر على لاعبيه في المباراة.

ويستقبل تشيلسي نظيره توتنهام في ديربي لندن، مساء الأحد، في تمام الساعة الخامسة والنصف بتوقيت القاهرة، على ملعب “ستامفورد بريدج”، بالجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال توخيل في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: “سر إبقاء توتنهام دون خطورة؟ أنا لن أخبرك!، عتقد أننا يجب أن نكون منضبطين للغاية في مناطق معينة، الآن مستواهم أصبح أعلى، إنهم يلعبون بنفس الهيكل حتى الآن، ولديهم نمط في الضغط الهجومي ودفاعيًا أصبحوا رائعين أيضًا”.

  مانشستر يونايتد يجري محادثاته للتعاقد مع حارس جديد

وأضاف المدرب الألماني: “نحن من المهم جدًا أننا جيدون في التعامل مع الكرة، من المهم جدًا أن نكون الفريق المهيمن، ونأمل أن نمنع هجماتهم المرتدة، لأنهم ربما يكونون من أفضل الفرق في العالم في الهجمات المرتدة وهذه الحركات”.

وواصل: “في الموسم الماضي قمنا بعمل رائع ضدهم، واللاعبون كانوا مُنضبطين بشكل لا يصدق ومدركين للوضع، لهذا السبب لا يمكننا أبدًا أن نفقد الهيكل ولا نفقد رؤوسنا أبدًا أثناء الهجوم، علينا بالفعل إيقاف هجماتهم المرتدة، إذا لم يحدث ذلك فنحن بالفعل سنكون في مشكلة كبيرة، نظرًا لجودة وسرعة وتصميم توتنهام، لذلك نحن بحاجة إلى أن نكون أذكياء، وأن نوقف الهجمات المرتدة قبل أن تبدأ”.

  جماهير مانشستر يونايتد تستعد لاحتجاجات في أولى مباريات تين هاج

وردًا على “أنطونيو كونتي بعد فوزك على فريقه أربع مرات الموسم الماضي إن هناك فجوة كبيرة بين توتنهام وتشيلسي.. هل هذا شيء شعرت به؟”، أجاب: “أنا لم أشعر أبدًا بفجوة كبيرة في التحضير لهذه المباريات لأنها مباريات متقاربة، وهم فريق تنافسي وموهوب للغاية”.

اقرأ أيضًا.. ستيرلينج يوضح موقفه من مقابلة مشجع تشيلسي بعد الإساءة إليه عنصريًا

  لامبارد يعلق على اهتمام تشيلسي بضم جوردون

وأكمل: “أنا أعرف جيدًا ما استثمرناه، وما هو المستوى الذي لعبناه للفوز عليهم 4 مرات وعدم استقبال أي هدف، هذه النوعية من المباريات تكون عاطفية”.

وأتبع: “أنا لا أصدق كل ما يقوله أنطونيو كونتي في المباريات، قبلها وبعدها، لكنني مُعجب به كثيرًا، وأعتقد بقوة أن كل فريق يدربه يتنافس على كل شيء بغض النظر عن الفريق، هذا ما يثبته الآن”.

واستكمل: “في نهاية الموسم الماضي، كان لديهم شيء واضح يقاتلون من أجله، لقد بذلوا كل طاقتهم للوصول إلى دوري أبطال أوروبا،  كانت أهدافهم واضحة، ومجموع أهدافهم في النادي كان واضحًا، لقد استغلوا هذا الوضع وفي سوق الانتقالات قاموا بعمل جيد أيضًا”.

  أرتيتا يُعلق على انتقال أوباميانج إلى تشيلسي وعودة بيليرين إلى برشلونة

وأشار: “لقد كانت فترة انتقالات مباشرة وممتازة للغاية لتعزيز الجودة والعمق، لهذا السبب توتنهام هو أحد أقوى المنافسين، دائمًا مع فرق أنطونيو كونتي يكون الأمر صعبًا”.

وحول ما إذا كانت الحرارة ستؤثر على تشكيل يوم الأحد، أوضح: “إنه أمر متطلب للغاية، الحرارة أثرت علينا للغاية في التدريب، ولكننا نحاول أن نتكيف، ونحاول أن يكون وقت حصتنا التدريبية في الصباح الباكر، لكن في الملعب، يمكن أن يكون الأمر أسوأ”.

  تقارير: برشلونة يرصد 80 مليون يورو لضم لاعب ليفربول

وأردف: “اللعب في حرارة مرتفعة سيكون أكثر تطلبًا، ربما يتعلق الأمر أيضًا بمدى رغبتك وتقبلها، لأنها ستشعر في بعض الأحيان أن المباراة صعبة للغاية ومرهقة”.

واسترسل: “أنا آمل أن يكون هُناك توقف لشرب المياه، نحن لدينا بعض الأنماط التي تم تنفيذها بالفعل لتهدئة درجة حرارة الجسم وتحسين الوضع بقدر ما ممكن، ولكن نستنزف أيضًا”.

واختتم تصريحاته ردًا على “هل وجود خمس تبديلات، أمر يُساعد في الحرارة هذه؟”، قائلًا: “بالتأكيد، لكنني أعتقد أنه سيكون استنزافًا للجميع، سيكون الجو حارًا جدًا ويتطلب جهدًا بدنيًا”.