توخيل يتحدث عن تأثير توقيت كأس العالم على موسم تشيلسي وأداء لاعبيه

6 أغسطس 2022 - 7:33 ص

تحدث توماس توخيل، المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي على مدى تأثير توقيت مونديال قطر 2022 على الطريقة التي يخطط بها وأداء اللاعبين.

وتنطلق منافسات كأس العالم 2022، والتي تستضيفها قطر في نوفمبر المقبل حتى 18 ديسمبر. 

جاء حديث توخيل خلال المؤتمر الصحفي اليوم الجمعة الخاص بمباراة تشيلسي وإيفرتون المقرر خوضها غدًا السبت في الجولة الأولى للبريميرليج. 

  صورة | بعيدًا عن الملاعب.. كونتي ينقل مشادته الكلامية مع توخيل إلى إنستجرام

مع بدء كأس العالم في نوفمبر، سُئل توماس توخيل إذا كان سيقترب من الموسم بتقسيمه إلى قسمين، وأجاب: “وآمل ألا يكون بعد ذلك لأنه لا معنى له كثيرًا، يركز اللاعبون بشدة على كأس العالم هذا بالفعل”.

وأضاف: “وهو أمر جيد لأنهم يتألقون ويهتمون بأنفسهم، لكنه أيضًا أمر سيء لأنهم يركزون على كأس العالم وليس هنا، لدي شعور بأن جزءًا منهم يفكر بالفعل في نوفمبر”.

  خافيير هيرنانديز: مستعد للعودة إلى مانشستر يونايتد واللعب مجانًا

وأردف: “سنرى كيف سيؤثر ذلك على اللاعبين والأداء في أكتوبر عندما يقترب المونديال سيكون بالنسبة لي تأثير كبير على الجانب العاطفي والبدني على اللاعبين الذين سيشاركون في نهائيات كأس العالم”.

واصل: “سيعودون مرهقين جسديًا وعقليًا أيضًا، مع نجاح كبير، وعواطف كبيرة، وخيبة أمل إيجابية أو كبيرة، لا تعرف أبدًا”.

  توخيل غاضبًا بشأن إصابات لاعبي تشيلسي: لا أفهم ما يحدث

اقرأ أيضًا | توخيل يرد على اهتمام تشيلسي بـ أوباميانج.. ويوجه رسالة لـ لامبارد قبل مواجهة إيفرتون

واستطرد: “بعد ذلك، على الفور، بعد أربعة أو خمسة أيام، لدينا مباريات البوكسينج داي، دعونا نرى، لم يفعلها أحد من قبل، نشعر بالفعل والحديث مع اللاعبين، الإثارة، وهو أمر طبيعي وشيء جيد، نحاول إستخدامها لصالحنا ولكني غير متأكد من كل هذا”.

  تشكيل ليفربول المتوقع أمام وست هام اليوم في الدوري الإنجليزي

وإذا كان يعتقد أن كأس العالم سيغير تركيزه في الموسم على الطريقة التي يخطط لها، أجاب توخيل: “لا، العكس، كما أوضحت من قبل، ليس فقط بسبب كأس العالم ولكن أيضًا كيف نرى أنفسنا، مع قليل من التأخير والعقوبات وتغيير الملكية، نسمح لأنفسنا بالرفاهية للتنقيب أسبوعًا بعد أسبوع في هذا الموسم”.

وأصر: “هذه هي الطريقة التي قررنا بها في فريق العمل التواصل مع الفريق، فلننتهز هذه الفرصة ونذهب أسبوعًا بعد أسبوع، تم تخصيص هذا الأسبوع بالكامل لإيفرتون”.

  ألونسو يودع لاعبي تشيلسي ويطلب من توخيل عدم اللعب ضد إيفرتون

وأتم: “سيتم تخصيص الأسبوع القادم بأكمله من خلال ما نقوم به، وكيف نتصرف والطريقة التي نتدرب بها، سيكون هذا التركيز على توتنهام، ثم ليدز، هذه في الواقع هي الطريقة التي نبدأ بها هذا الموسم ومن هناك نبدأ”.