خافيير هيرنانديز: مستعد للعودة إلى مانشستر يونايتد واللعب مجانًا

9 أغسطس 2022 - 7:23 م

يقول خافيير هيرنانديز إن على مانشستر يونايتد تجاوز رحيل السير أليكس فيرجسون، والسماح لإريك تين هاج بإدارة النادي بطريقته الخاصة.

كان الأسكتلندي العظيم مسؤولًا في ملعب أولد ترافورد لمدة 26 عامًا، حيث لعب المهاجم المكسيكي هيرنانديز دورًا أساسيًا في موسمي 2011 و2013.

شهدت المهمة المستحيلة المتمثلة في استبدال فيرجسون عودة ديفيد مويس ولويس فان جال وجوزيه مورينيو وأولي جونار سولشاير.

تصدر تين هاج عناوين الأخبار بعد صيف صعب في سوق الانتقالات تبعه يوم الافتتاح هزيمة على أرضه أمام برايتون.

وكشفت صحيفة “ديلي ميل” الإنجليزية في وقت سابق عن أن فيرجسون هو جزء من مركز فكري جديد يقدم المشورة للنادي إلى جانب الرئيس التنفيذي السابق ديفيد جيل والقائد السابق بريان روبسون ومدير كرة القدم جون مورتوغ.

  كلوب يحسم إمكانية إبرام صفقات جديدة بسبب إصابات ليفربول وموقف أليسون من مباراة فولهام

ويقول هيرنانديز، 34 عامًا لاعب لوس أنجلوس جالاكسي، إنه لا ينبغي أن يلوح في الأفق ظل فيرجسون الكبير لتين هاج.

وقال هيرنانديز: “استبدال رجل مثل هذا ليس بالأمر السهل، إنه مثل الفوز في اليانصيب، هل تعتقد أن أي شخص تقوم بتعيينه بعد ذلك سيكون قادرًا على القيام بما فعله فيرجسون بنسبة 80 %؟”.

  رابطة البريميرليج تصدر بيانًا رسميًا بعد إعلان وفاة الملكة إليزابيث

اقرأ أيضًا.. مانشستر يونايتد يتخذ قرارًا بشأن صفقة أرناوتوفيتش

وأضاف: “وجهة نظري هي أن فيرجسون تسبب في ضغط كبير لدرجة قد تتسبب في عدم النجاح بعد ذلك، يحتاج يونايتد الآن للتغلب على حقيقة رحيل السير أليكس فيرجسون، هل نود أن يكون لدينا شخص مشابه؟ نعم نعم نعم، لكن السير أليكس رحل ولن يكون التالي هو نفسه أبدًا”.

وواصل: “لذلك يتعين على يونايتد التكيف والسماح للمدرب التالي بالقيام بذلك بطريقته الخاصة”.

وأردف: “المشكلة هي أن الصعوبة الأخرى هي أن يونايتد ليس في دوري أبطال أوروبا، لذا فإن بعض اللاعبين لن يأتوا، بالطبع سيرغب بعض اللاعبين دائمًا في القدوم إلى مانشستر يونايتد، لكن الآخرين لن يحضروا لأنهم ليسوا في دوري الأبطال”.

  قبل مونديال قطر.. استبدال لاعب آرسنال مبكرًا خلال مواجهة ولفرهامبتون

وأوضح: “إذا كان بإمكان نادٍ آخر يلعب في دوري أبطال أوروبا وقدم عرضًا لك، فمن ستختار؟ أنت تختار أفضل نادٍ لحياتك المهنية، إنه أمر صعب جدًا، مانشستر يونايتد الآن في نفس الإطار الذي كان يعاني منه ليفربول عندما كنت في إنجلترا”.

واستكمل: “ماذا كان الأمر، أربع سنوات عندما لم يكن ليفربول في دوري الأبطال؟ هذا هو الوضع، يونايتد الآن أقل قليلاً مما كان عليه من قبل، لكنني آمل مع كل مدرب أن يبدأوا في الصعود”.

  فاران بعد فوز مانشستر يونايتد برباعية على ليفربول: إنها مجرد البداية

وعن مستقبل كريستيانو رونالدو ورغبته في الرحيل، أوضح المكسيكي: “لا يوجد خيار صحيح أو خاطئ، إذا كانت هناك معادلة، معادلة سهلة، فسنختبر جميعًا نفس التجارب في الحياة وليس لدينا جميعًا مساراتنا الخاصة”.

وأكد: “الوقت سيحدد ما هو موجود، صحيح أم غير صحيح؟ هل سيتحول الأمر بشكل جيد؟ سوف نرى، هذا هو جمالها، عدم اليقين في الحياة، سوف نرى، ماذا لو بقي وأحرز 40 هدفًا”.

  بعد صفقات ليفربول ومانشستر سيتي.. جاري نيفيل يخشى على مانشستر يونايتد

هرنانديز في السنة الأخيرة من صفقته الحالية مع جالاكسي، وسُئل عما إذا كان سيفكر في العودة إلى مانشستر يونايتد.

وعن ذلك، قال: “أعرف تلك المواقف وأعرف الروايات وأعرف كيف يمكن أن تكون هناك، لكن من الواضح، إذا كنت في عمري مع الماضي الذي كان لدي، إذا جاء يونايتد لي، سأقول نعم، فسألعب مجانًا!”.

واختتم: “أريد أن أكون محترمًا ومتسقًا، الآن عقلي وعالمي وقناعاتي تدور حول الفوز ببطولة مع جالاكسي”.