دي خيا عن فشل انضمامه لـ ريال مدريد: التواجد في مانشستر يونايتد أكبر من أي لقب

23 يوليو 2022 - 7:01 ص

علّق ديفيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد الإنجليزي، على استمراره في صفوف الشياطين الحمر، وفشل انضمامه إلى ريال مدريد قبل سنوات.

وكان دي خيا على وشك التوقيع لريال مدريد في صيف 2015، لكن عطل في جهاز الفاكس تسبب في فشل الصفقة نظرًا لغلق الموعد النهائي في سوق الانتقالات حينها.

كان من الممكن أن يعود دي خيا إلى مسقط رأسه وينضم إلى النادي الذي فاز بأربع بطولات دوري أبطال أوروبا في السنوات السبع الماضية.

  ليفربول يُعلن إعارة مدافعه إلى بلاكبول

وبدلاً من ذلك، بقي حارس المرمى الإسباني في ملعب أولد ترافورد حيث أضاف كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة الأندية الإنجليزية والدوري الأوروبي إلى لقب الدوري الإنجليزي الممتاز الوحيد الذي فاز به في موسمه الثاني تحت قيادة السير أليكس فيرجسون في عام 2013.

دي خيا في مقابلة نشرتها صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، كان فلسفيًا بشكل ملحوظ، يتحدث بشغف عن حبه لـ مانشستر يونايتد، منذ وصوله في صفقة بقيمة 18.9 مليون جنيه إسترليني من أتلتيكو مدريد في عام 2011. 

  أتلتيكو مدريد يصدر بيانًا ناريًا بشأن هتافات مشجعيه العنصرية

يقول دي خيا الذي يبلغ من العمر 31 عامًا وهو أب لطفلة تبلغ من العمر عامًا واحدًا، إنه سيكون سعيدًا بالبقاء في أولد ترافورد لبقية حياته المهنية.

  إيفرا يسخر من محمد صلاح: ماني سيحطمه في سباق السرعة

اقرأ أيضًا | تين هاج عن السخرية من ماجواير: الأمر متروك له لإسكاتهم

دي خيا الذي يتبقى له عام واحد على عقده البالغ 375 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع بالإضافة إلى خيار سنة إضافية، صرح حول إمكانية تجديد عقده: “نعم، إذا كان ذلك ممكنًا”.

مضيفًا: “بالطبع سأكون سعيدًا حقًا لوجودي هنا طالما أرادوا، إذا سمحوا لي بالبقاء هنا، فسأبقى هنا بالتأكيد، أنا مرتاح حقًا، سعيد حقًا وآمل قبل أن أغادر أن نتمكن من الفوز بشيء ما”.

  الإعلان عن مصير لاعب الدوري الإنجليزي بعد الاشتباه في جريمة اغتصاب

وهو ما يعيدنا إلى جهاز الفاكس، والفرصة الضائعة للتتويج بدوري أبطال أوروبا في ريال مدريد، ويعلق دي خيا: “لا أمانع في الحديث عن ذلك، أنا أفكر فقط في مانشستر، إنه منزلي”.

وشدد: “أشعر أنني بحالة جيدة هنا، إنه لشرف كبير أن أكون هنا في هذا النادي، من أفضل الأشياء في حياتي أن أكون جزءًا من هذا النادي”.

  تقارير: عرض فرنسي قد يؤجل قرار اعتزال مارسيلو

وواصل: “لقد مررت بأوقات عصيبة في الأندية، أوقات جيدة، لقد مررت بالعديد من المواقف التي لم نفز فيها بالقدر الذي نريده ولكني أحب النادي”.

وشدد دي خيا: “بالطبع، نريد الفوز، لكن الفوز أو عدم الفوز، مجرد التواجد في هذا النادي أكبر من أي لقب”.