ذا صن: تهديد محمد صلاح أجبر ليفربول على تجديد عقده

3 يوليو 2022 - 2:47 ص

فجرت تقارير صحفية إنجليزية مفاجأة قوية بذكرها أن النجم المصري محمد صلاح كان مستعدًا لمغادرة ليفربول والانتقال إلى فريق إنجليزي في موسم الانتقالات الصيفي الحالي، قبل الموافقة على تجديد عقده.

وكان من المفترض أن ينتهي العقد القديم للنجم المصري مع ليفربول في صيف 2023.

وسعت إدارة ليفربول عبر أشهر طويلة، للتوصل إلى اتفاق مع محمد صلاح صاحب الـ30 عامًا بشأن تجديد عقده ولكن تلك الخطوة تأجلت طويلًا بسبب الاختلاف بين الطرفين حول الراتب.

  توقف محادثات عودة زياش إلى أياكس

وفي النهاية، أعلن ليفربول أمس الجمعة أن محمد صلاح وقع عقدًا جديدًا سيبقى بمقتضاه في الأنفيلد حتى صيف 2025.

ولكن صحيفة “ذا صن” الإنجليزية ذكرت في تقرير مفاجئ اليوم السبت، أن محمد صلاح كان مستعدًا للعودة إلى تشيلسي قبل أن يوقع العقد الجديد الذي جعله اللاعب الأعلى أجرًا في ليفربول.

وأوضحت أن مالك تشيلسي الجديد، تود بويلي، كان يستهدف التعاقد مع محمد صلاح، عندما توقفت المحادثات الخاصة بتجديد عقده مع الريدز.

  جوارديولا يحذر تين هاج قبل ديربي مانشستر: إذا لم تفز فأنت في ورطة

وأشارت إلى أن ذلك الأمر كان يمثل عاملًا رئيسيًا في توصل مُلاك ليفربول في النهاية إلى اتفاق نهائي مع محمد صلاح لتجديد عقده، مقابل 400 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا تقريبًا.

وأفادت أن محمد صلاح أوضح من خلال الوكيل رامي عباس، لمجموعة فينواي الرياضية التي تملك ليفربول، أنه سيفكر في العودة إلى ستامفورد بريدج، حيث أمضى عامين من 2014 إلى 2016.

وسبق أن ذكرت تقارير صحفية أن ليفربول كان مستعدًا لجني 60 مليون جنيه إسترليني مقابل بيع محمد صلاح هذا الصيف، بدلًا من السماح له بالمغادرة مجانًا في يونيو المقبل عند انتهاء عقده السابق.

  سكاي: مانشستر يونايتد يصارع ليفربول على صفقة هجومية قوية

لكن مسؤولي ليفربول أدركوا أنه بعد أن أُجبروا على بيع ساديو ماني إلى بايرن ميونخ في صفقة بقيمة 35 مليون جنيه إسترليني، فإن خسارة صلاح لصالح منافس إنجليزي كانت خطوة من شأنها أن تكون سيئة.

أجبر تهديد البلوز، مسؤولي ليفربول، على إعادة التفكير بشكل كبير قبل أن يمنحو صلاح صفقة ستجعله يحصل على 62 مليون جنيه إسترليني على الأقل سنويًا.

  فيديو | رونالدو ينفجر غاضبًا بسبب دي خيا في مباراة مانشستر يونايتد وبرينتفورد

اقرأ أيضًا.. إعلامي إنجليزي: ليفربول سيبيع محمد صلاح الصيف المقبل رغم تجديد عقده

وقد تؤدي صفقة محمد صلاح الضخمة إلى مطالبة اللاعبين الآخرين بزيادة رواتبهم بدرجة كبيرة، مثل فرجيل فان دايك وترينت ألكسندر أرنولد.

لكن إدارة ليفربل تصر على أن صفقة صلاح تعتمد على الحوافز بدرجة كبيرة، في حين أن جزءًا منها مرتبط بحقوق صورة النجم المصري.

  زيدان إقبال: سأبذل قصارى جهدي لاستغلال فرصتي في مانشستر يونايتد

إنهم يأملون أن تخرجهم هذه التفاصيل من المأزق إذا بدأ النجوم الآخرون الآن في المطالبة بالمزيد.

ومع ذلك، في النهاية، لا تزال مجموعة فينواي تعتقد أن مخاطر التعرض لأي أضرار مالية جانبية من تداعيات صفقة صلاح تستحق الخوض فيها.

في النهاية، فإن مسؤولي ليفربول كانوا يرون أن خسارة صلاح لصالح منافس رئيسي مثل تشيلسي، سواء مقابل مبلغ مالي أو مجانًا قبل تجديد عقده، تمثل ضربة قوية لهيبة النادي.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً