رسميًا.. الدوري الإسباني يشكو باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي

18 يونيو 2022 - 3:21 م

أعلنت رابطة الدوري الإسباني “لا ليجا” عن تقديم شكوى رسمية إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” ضد ناديي باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي واتهامهما بخرق قواعد اللعب المالي النظيف.

الأمر لن يتوقف عند هذا الحد، حيث أكدت الرابطة أنها ستتخذ إجراءات قانونية إضافية أمام الاتحاد الأوروبي وفرنسا وسويسرا كدفاع عن قانون اللعب المالي النظيف المختص بالتمويل في عالم كرة القدم في أوروبا.

  عرض أرجنتيني لضم لويس سواريز بعد رحيله عن أتلتيكو مدريد

تقدمت الليجا هذا الأسبوع بشكوى إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ضد باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي، لأنهما ينتهكان لوائح وقواعد القانون لشراء اللاعبين كما تزعم في أبريل الماضي.

  رحلة داخل عقل ليو.. كيف يفكر ميسي في العودة إلى برشلونة؟

اقرأ أيضًا.. زكي عبد الفتاح: حارس مصري وحيد كان سينجح في الاحتراف ولكنه فضّل المال

بيان الدوري الاسباني

وتعتبر الرابطة أن هذه التصرفات ستحدث أزمات كثيرة في استدامة كرة القدم بين الأندية في السنوات المقبلة، لأنها تعمل فقط على تضخيم سوق الانتقالات بشكل مبالغ فيه، مع معاناة الكثير من الأندية ماديًا.

  إريك تين هاج: ما قاله جوارديولا "مجاملة لطيفة" ولن نواجه هالاند فقط في ديربي مانشستر

وتدرس الليجا خيارات أخرى مثل تقديم شكوى ضد رئيس باريس سان جيرمان، ناصر الخليفي، بسبب تضارب المصالح لأنه يقود النادي الفرنسي، ودوره في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ورئاسة اتحاد الأندية الأوروبية وشبكة قنوات “بي إن سبورتس”.

  رسميًا.. مانشستر سيتي يُعلن التعاقد مع صفقة دفاعية جديدة

هذه ليست المرة الأولى التي تقوم رابطة الأندية الإسبانية فيها بتلك الخطوة، حيث سبق وفعلت ذلك في عامي 2017 و2018 ما أدى إلى فرض عقوبات من الاتحاد الأوروبي على مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان، على الرغم من إلغائها فيما بعد من المحكمة الرياضية.

  ديمبلي بعد تألق ليفاندوفسكي أمام ريال سوسيداد: تواجده في فريقي أفضل من مواجهته

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً