روبي فاولر: سعيد بتجديد عقد محمد صلاح مع ليفربول حتى لو كان ذلك سيضرني

2 يوليو 2022 - 10:41 م

علّق أسطورة نادي ليفربول روبي فاولر على تجديد عقد النجم المصري محمد صلاح مع الريدز، أمس الأول، بعد سلسلة طويلة وشاقة من المفاوضات.

وكان ليفربول قد أعلن أمس الأول، تجديد عقد محمد صلاح، والذي سيظل بمقتضاه في الأنفيلد حتى صيف 2025.

ويُعد روبي فاولر هو الهداف التاريخي لنادي ليفربول في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 128 هدفًا، بفارق 10 أهداف فقط عن محمد صلاح.

وكتب فاولر في مقال عبر صحيفة “ميرور” الإنجليزية: “قد يكون ليفربول سعيدًا بالترحيب بثلاث سنوات أخرى من محمد صلاح.. لكن هذا يعني أنني أقول وداعًا لوضعي كأفضل هداف للنادي على الإطلاق في الدوري الإنجليزي الممتاز!”.

وأضاف: “أنا لا أقول إنني كنت أصلي كي يغادر هذا الصيف.. لكن! أنا من المعجبين، بالطبع، وعائلتي أيضًا، وأعرف مدى سعادتهم لبقاء صلاح، في الواقع أنا سعيد ببقائه، سيكون القراء المنتظمون لهذا العمود قد التقطوا أفكاري بأنني لا أعتبر اللاعبين أساطير لأي ناد، إلا إذا أظهروا بعض الشغف والالتزام الحقيقيين تجاه هذا النادي”.

  آرسنال يغري بوكايو ساكا بعقد ضخم أمام أنظار مانشستر سيتي

وواصل: “أعلم أنني ربما أنتمي إلى الأقلية، لكنني رفضت دائمًا فكرة أن لويس سواريز وفرناندو توريس هما من أساطير ليفربول، لم يظل أي منهما عالقًا لفترة كافية مع الفريق ليتم اعتبارهما على هذا النحو، لقد شوه كلاهما إرثهما بالطريقة التي تركا بها النادي، حيث بدا كلاهما يائسًا للذهاب واستعدا لإفساد الفريق”.

وأردف: “لطالما اعتقدت أن صلاح كان في خطر من القيام بذلك أيضًا، مع الطريقة التي كانت تتأخر بها الأمور بشأن مفاوضات عقده والطريقة التي بدا أن وكيله يثير المتاعب، ولكنه يستحق الإشادة، خلاصة القول أنه أراد البقاء – ربما لتحطيم جميع سجلاتي! – وهذا يخبرني أنه يريد أن يصبح أسطورة لليفربول”.

  أنشيلوتي يعترف: كاسيميرو يريد الرحيل عن ريال مدريد وأتفهم أسبابه

واستكمل: “بادئ ذي بدء، هذا منطقي، أتفهم أنه لا يمكنك ببساطة الخروج وإعطاء اللاعبين كل ما يريدونه، حتى لو كان هذا بالضبط ما تعتقد أنه يجب أن يحدث كمشجع، لذا ليفربول مثل جميع الأندية – كل الأندية المعقولة على أي حال – بحاجة إلى حدود، الخلاصة دائمًا هي ما قيمة هذا اللاعب بالنسبة لأعمالك؟، ومن هناك يمكنك معرفة ما إذا كان بإمكانك تلبية ما يريد”.

واستمر: “في الأسبوع الماضي عندما كتبت عن صلاح، كان من الواضح أنهم ما زالوا بعيدين عن المفاوضات، إذا ماذا حصل؟ لقد قيل لي إنه كان هناك بعض الانفراجة في الأيام القليلة الماضية فيما يتعلق بهيكل الصفقة، لا أعرف التفاصيل الكاملة، لكن يبدو أن صلاح كان مستعدًا لتقبل عقد مكدس بشكل كبير بالمكافآت”.

وأوضح: “هذه علامة جيدة لأنها تعني أنه يعتقد حقًا أنه سيحقق تلك المكافآت، يجب أن يكون مشجعو ليفربول سعداء بذلك لأنه يعني أنه يعتقد أنه سيفوز بالمزيد من الألقاب ليحصل على تلك المكافآت، وهذه هي النقطة – سيسعد النادي أن يدفع له أيضًا، لأن هذا يعني أنهم ناجحون وجلبوا المزيد من الأموال، من المهم الاتفاق على الراتب الأساسي الذي يحافظ على هيكل الأجور”.

  نادٍ برازيلي يعترف: نحلم بضم رونالدو

اقرأ أيضًا.. ذا صن: تهديد محمد صلاح أجبر ليفربول على تجديد عقده

وضرب مثالًا حيث قال: “مانشستر يونايتد في حالة من الفوضى في الوقت الحالي لأنهم لم يفعلوا ذلك، لقد دفعوا لديفيد دي خيا ثروة مطلقة للاحتفاظ به، لكن ماذا يعني ذلك؟ على الفور يريد لاعبون مثل بول بوجبا التساوي، ثم يفعل الآخرون، ويأتي كريستيانو رونالدو ويريد أكثر منهم، ثم يريد بوجبا التساوي معه، إنها حلقة مفرغة وفي النهاية ينتهي بك الأمر مثل برشلونة”.

  رسميًا.. مانشستر يونايتد يُعلن رحيل صانع ألعابه إلى الدوري الاسكتلندي

وتابع: “لقد جربوا ذلك مع ليونيل ميسي، واستمروا في دفع المزيد والمزيد، وللحق فإن اللاعبين الذين لهم نفس القدر من الأهمية يريدون زيادات في الأجور، انظر إلى مكان برشلونة الآن، ما زالوا يحاولون تلبية جميع اللوائح المالية وهذا يعني أنهم لا يستطيعون الإنفاق كما اعتادوا، ولا يمكنهم تقديم عقود كبيرة أيضًا، يونايتد بحاجة إلى النظر إلى مكان وجودهم والتفكير في إعادة أنفسهم”.

وأكد: “ألقِ نظرة على ليفربول وشاهد كيف يتخذون قرارات صعبة للغاية للحفاظ على مواردهم المالية تحت نوع من السيطرة، لقد نظروا إلى صلاح وساديو ماني واتخذوا قرارات صعبة وباردة، مع ماني قرروا أنه قد تم إزاحته بالفعل من اليسار من خلال الشكل المثير للويس دياز، مما دفعه أكثر إلى الوسط”.

  نادِ إنجليزي يتوصل إلى اتفاق مع ريتشارليسون

واستطرد: “لكن هل احتاجوا إلى منح رواتب ضخمة للاعب يبلغ من العمر 30 عامًا يلعب كجناح، والذي كان يلعب الآن كمهاجم مثير للإعجاب، لكنه يلعب بشكل مؤقت في قلب الهجوم؟ كان الجواب أن هناك قيمة أكبر لخطر استبداله بلاعب أصغر منه بسبع سنوات، وهو هداف بالفطرة أكثر، بالنسبة لصلاح فقد قرروا بوضوح أنهم لا يستطيعون استبدال أهدافه حتى الآن”.

وواصل: “ومن الواضح أنهم أجروا جميع استنتجاتهم وتحاليلهم الطبية وقرروا أن صلاح يمكن أن يحافظ على نفس المستوى خلال السنوات الثلاث المقبلة على الأقل، إن سجل ليفربول في السنوات الخمس أو الست الماضية يعني أنه يجب عليك احترام أحكامهم وتلك القرارات”.

واختتم: “حتى لو كنت مصابًا بالضرر، فقد ذهب ماني.. وسيظل صلاح في حالجة إلى تسجيل 11 هدفًا لتحطيم الرقم القياسي الخاص بي!”.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً