كاراجر يثير قلق كلوب قبل مباراة ليفربول وآرسنال

7 أكتوبر 2022 - 10:07 م

يعترف جيمي كاراجر بأنه “قلق” على ليفربول عندما يواجه آرسنال متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الأحد.

يتأخر فريق يورجن كلوب بالفعل بفارق 11 نقطة عن آرسنال الذي فاز في جميع مبارياته الثمانية الافتتاحية باستثناء واحدة في الموسم، متقدمًا بنقطة واحدة على مانشستر سيتي.

قام كلوب بتعديل نظامه في منتصف الأسبوع، باستخدام طريقة 4-2-3-1 التي تضم أربعة مهاجمين وهم دييجو جوتا ومحمد صلاح ولويس دياز وداروين نونيز حيث تمكن الريدز من الفوز 2-0 على رينجرز في دوري أبطال أوروبا.

  شرطة ميرسيسايد تصدر بيانًا بشأن أحداث مباراة ليفربول ومانشستر سيتي

في حين أن التغيير حقق نتيجة إيجابية في دوري أبطال أوروبا، إلا أن كاراجر يخشى أن يكون نهجًا “محفوفًا بالمخاطر” في الإمارات ضد فريق مايكل أرتيتا.

وكتب كاراجر لصحيفة “ديلي تليجراف” الإنجليزية: “ربما يكون تشاؤمًا في غير محله، لكنني قلق بشأن فرص ليفربول يوم الأحد”.

  تشيلسي يعرض لاعبه على أستون فيلا وإيفرتون

وأضاف: “لأول مرة منذ سبع سنوات، يبحث كلوب عن صيغة جديدة تناسب فريق يبدو أنه فقد القدرة على لعب 4-3-3 المفضل لديه”.

وواصل: “كانت هناك العديد من الأمثلة على أن ليفربول كان مفتوحًا على مصراعيه، مع وجود مساحات شاسعة بين لاعبي خط الوسط تركت المدافعين الأربعة بدون حماية، مما يجعل خط الهجوم ضعيفًا للغاية”.

وأردف: “لقد جاءت أعظم انتصارات كلوب في ليفربول عندما جعل فريقه الملعب أصغر حجمًا، وكان لاعبيه قادرين على الصيد في مجموعات مكونة من اثنين أو ثلاثة أو أربعة لإيقاف خصمهم في نصف ملعبهم، وهي الفرص التي تم إنشاؤها من خلال الاستحواذ في الثلث الأخير”.

  كلوب يلمح لإمكانية ضم لاعبين جدد إلى ليفربول

واستكمل: “التغيير إلى 4-2-3-1 ضد رينجرز كان محاولة لاستعادة ذلك من خلال تضمين مهاجم إضافي لديه الطاقة للضغط عاليًا، في حين أن لاعبي خط الوسط جوردان هندرسون وتياجو ألكانتارا اتخذا مواقع مركزية أكثر تقليدية وثابتة”.

  رسميًا.. ليفربول يعلن رحيل لاعبه إلى بولتون واندررز

اقرأ أيضًا.. تليجراف: ريال مدريد يستعد لإغراء بيلينجهام أمام أنظار ليفربول ومانشستر سيتي

وأوضح: “نجح كلوب في جعل من الصعب على رينجرز اللعب عبر مناطق ليفربول كما فعل برايتون بشكل جيد في نهاية الأسبوع الماضي عندما بدا أن فابينيو كان لاعب الوسط الوحيد الذي قدم درعًا دفاعيًا”.

واستمر: “بالنظر إلى ملف مهاجمي ليفربول في الجناح، محمد صلاح ولويس دياز، فإن الخطر يكمن في أن الأمر يبدو وكأنه 4-2-4، من المجازفة أن تذهب بهذه الطريقة في الإمارات، على الرغم من أن كلوب استخدم نفس الإستراتيجية لتحقيق تأثير جيد في ملعب مانشستر سيتي قبل عامين”.

  فيديو | رونالدو ينفجر غاضبًا بسبب دي خيا في مباراة مانشستر يونايتد وبرينتفورد

واختتم: “يريد هو وأرتيتا أن يكونا في المقدمة ويؤكدان السيطرة، هذا يجعلهما عرضة لمواجهة نقاط قوة بعضهما البعض”.