كلوب عن رحيل مينامينو من ليفربول إلى موناكو: لا أقبل ما يقال

28 يونيو 2022 - 10:12 م

أظهر الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، رد فعله على رحيل لاعبه الياباني تاكومي مينامينو.

أكد ليفربول رحيل تاكومي مينامينو إلى موناكو مقابل رسوم تبلغ حوالي 15 مليون جنيه إسترليني، بما في ذلك المتغيرات.

فاز الدولي الياباني بميدالية الدوري الإنجليزي الممتاز في موسمه الأول مع الريدز، وسجل 14 هدفا في 54 مباراة مع ليفربول بعد انضمامه من ريد بول سالزبورج في يناير 2020.

رداً على نبأ انتقال مينامينو إلى موناكو، قال كلوب لموقع ليفربول الرسمي: “من الصعب رؤية تاكي يرحل، لكنها خطوة رائعة بالنسبة له ويستحقها تمامًا”.

  ذا أثلتيك: دييجو كوستا يقترب من العودة إلى الدوري الإنجليزي

مضيفًا: “مينامينو محترف رائع؛ لاعب خارق موهوب، كشخص، فهو مليء بالدفء ويجعل الجميع يشعرون بالإيجابية، مينامينو حلم لأي مدرب، يجب أن أكون صادقًا”.  

ورفض كلوب بشدة فكرة عدم نجاح مينامينو في ليفربول وصرح: “أنا متأكد من أنه سيكون هناك من يعتقدون أن الأمر لم ينجح تمامًا، أولئك الذين يعتقدون هذا مخطئون، أنا لا أقبل ذلك”. 

ويؤكد كلوب: “مساهمته تفوق بكثير الفرص التي تمكنا من تقديمها له، من حيث بداية المباريات، لقد جعلنا أفضل كل يوم كان معنا – ليس فقط في المباريات التي لعبها ولكن في كل جلسة تدريبية، موقفه مثالي، ولديه عقلية الفائز”.

  رسميًا | رياض محرز يجدد عقده مع مانشستر سيتي

وأصر مدرب ليفربول: “أداؤه وأهدافه هي السبب في أننا اضطررنا إلى إعادة تزيين جدار الأبطال كثيرًا، إنجازاته هنا ستصمد أمام اختبار الزمن”.

وأتم كلوب: “أعلم أنه سيحقق نجاحًا كبيرًا في موناكو، أنا متأكد من أننا سننظر إليه بمزيج من الاحتفال والحسد بينما يتقدم ويزدهر هناك، يغادر مع تقديرنا وأطيب تمنياتنا، شكرا لك تاكي”.

  أنتوني يعلق على هدفه الأول مع مانشستر يونايتد أمام آرسنال

كافح مينامينو من أجل فرص مع الفريق الأول لليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز لكنه تألق في مسابقات الكأس.

في الواقع، كان اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا أفضل هدافي الريدز في كل من كأس كاراباو وكأس الاتحاد الإنجليزي – بعد أن سجل سبعة أهداف في المجموع.

كما سجل ثلاث مرات في 11 مباراة بالدوري، وسجل هدفًا كل 100 دقيقة تقريبًا في جميع المسابقات الموسم الماضي.

بعد أن أمضى النصف الثاني من موسم 2020/21 على سبيل الإعارة في ساوثهامبتون، عاد مينامينو إلى ليفربول في حاجة إلى إثبات نقطة لفريق كلوب بأنه لا يزال لديه دور للعب في النادي.

  ماركا: كاسيميرو ليس الأخير.. الصحفيون والمشجعون لا يتخذون القرارات في ريال مدريد

اقرأ أيضًا | بعد خلافته في برشلونة.. ديمبلي يعوّض نيمار في باريس سان جيرمان

على الرغم من أن فرصه كانت محدودة إلى حد ما في الدوري الإنجليزي الممتاز، فلا شك أن مينامينو انتهز فرصته بكلتا يديه في مسابقات الكأس المحلية.

سجل هدفين في فوزهم 3-0 على نورويتش سيتي في الدور الثالث من كأس كاراباو في سبتمبر وتبع ذلك من خلال الشباك أمام بريستون نورث إند في دور الستة عشر.

  محمد صلاح يثير التكهنات حول مستقبل فينالدوم.. والهولندي يرد

يمكن القول إن أهم لحظة لمينامينو بقميص الريدز جاءت في الوقت المحتسب بدل الضائع ضد ليستر سيتي، حيث سجل هدف التعادل المتأخر بشكل دراماتيكي ليقود المباراة إلى ركلات الترجيح.

بعد ذلك، فاز ليفربول بركلات الترجيح بعد التعادل 3-3 في الوقت الأصلي واستمر في الفوز بكأس كاراباو بعد فوزه على أرسنال في الدور نصف النهائي والفوز على تشيلسي في ويمبلي.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً