كوليمور ينصح ليفربول بصفقة جديدة: سيضع محمد صلاح تحت ضغط كبير

25 يونيو 2022 - 6:51 ص

يعتقد نجم ليفربول السابق ستان كوليمور، أن هناك سببًا وجيهًا للغاية، يدفع إحدى الصفقات المميزة من الدوري الإنجليزي، لتجاهل اهتمام تشيلسي وبرشلونة لصالح الانضمام إلى الريدز، مشيرًا إلى أن التوقيع معه سيضع ضغطًا على المصري محمد صلاح. 

تشيلسي هو واحد من ثلاثة أندية في الدوري الإنجليزي الممتاز تحاول التعاقد مع البرازيلي رافينها نجم ليدز يونايتد، حيث قدم آرسنال بالفعل عرضًا افتتاحيًا له، وتوتنهام أيضًا.

برشلونة راغب أيضًا في التعاقد مع رافينها، لكن كوليمور يعتقد أن ليفربول سيكمل صيفًا ممتازًا إذا تعاقد مع رافينها ليصبح المكمل المثالي أو بديلًا لمحمد صلاح.

  أول تعليق من جراهام بوتر بعد توليه تدريب تشيلسي

محمد صلاح لم يتبق له سوى عام واحد على عقده، ولم يصل لاتفاق لتمديد عقده مع ليفربول حتى الآن.

كوليمور، الذي أصبح توقيعًا قياسيًا بريطانيًا عندما انتقل من نوتنجهام فورست إلى ليفربول مقابل 8.5 مليون جنيه إسترليني في عام 1995، قال في تصريحات نشرتها صحيفة “ميرور” البريطانية: “رسالتي إلى ليفربول هي استمر، ادخل في المفاوضات وتعاقد مع رافينها، وإثباتًا مستقبليًا لاحتمالية صلاح الرحيل في عام”.

وأضاف: “إذا تمكن يورجن كلوب من تعليم الصبي كيفية اللعب بمزيد من الانضباط التكتيكي، سيكون لليفربول تهديدًا محتملاً على اليسار أو اليمين مع تسجيل الأهداف”.

  جراهام بوتر يستغل تأجيل مواجهة فولهام للاجتماع مع لاعبي تشيلسي

وتابع كوليمور: “يعتقد تشيلسي أنهم على ما يرام بالنسبة لهذا النوع من اللاعبين، فلديهم لاعبون جيدون من اليسار واليمين، سيقول الناس أنه إذا تمكنت من صقل موهبته ومهاراته، فيمكنه أن يمنحك نجاحًا باهرًا، أو على الأقل مشابه لإيدن هازارد، على الرغم من أنهما لاعبان مختلفان”.

وأردف: “لكني لا أراه على أنه اختيار تلقائي هناك، مع آرسنال، سيستمر في نفس المسار الذي يلعب فيه في ليدز، حيث لا أعتقد أنه على دراية تكتيكية كما أحب أن يكون، الكثير مما يفعله هو خارج عن المألوف، ولكن إذا كنت تنظر إلى كلوب وما فعله مع صلاح وساديو ماني، فيمكنه فعل الشيء نفسه مع رافينها”.

  تقارير: برشلونة ينتظر موافقة لاعبه على الرحيل لـ إنتر ميلان قبل نهاية انتقالات الصيف

وأوضح كوليمور: “كيف كان وعي ماني التكتيكي عندما وصل إلى ليفربول؟ ويمكنك أن تسأل نفس السؤال عن صلاح، نعم، لقد سجل أهدافًا مع روما ولديه تلك السرعة الفاحشة، لكنه لا يزال بحاجة إلى الصقل حتى يصبح هدافًا أفضل في الدوري الإنجليزي الممتاز”.

  ضربة لـ ليفربول بإصابة لاعبه قبل مواجهة كريستال بالاس

واستطرد: “مع وجود صلاح في العام الأخير من عقده – ولا يوجد شيء الآن يقول إنه سيبقى ولا شيء يقول إنه سيذهب – أنت تتساءل عما إذا كانت موهبة كلوب الخارقة في العمل مع الموهوبين قد تروق لرافينها”.

اقرأ أيضًا | كيبا: رسالتي واضحة لـ توخيل.. أريد اللعب أكثر ولست يائسًا

واسترسل: “وإذا كان ليفربول، على خلفية العمل الجيد مع داروين نونيز وفابيو كارفالو، سيحصل على رافينها ويطلب منه مشاهدة صلاح للعام المقبل، فلن يتعلم فحسب، بل سيضع مو تحت ضغط كبير، لجعله يفكر، هل سأبقى أم ​​سأذهب؟، لا أحد يقارن رافينها بصلاح لأنه لا يمكنك مقارنة أي شخص بصلاح”.

  برونو فرنانديز: تين هاج يسير على خطى كلوب وجوارديولا

وأكد كوليمور: “لكنه يتمتع بإيقاع سريع ومهارات وقدرات مذهلة، ويمكن أن يسجل المزيد من الأهداف والحصول على المزيد من التمريرات الحاسمة، إذا تمكن كلوب من القيام بذلك، فجأة، بحلول هذا الوقت من العام المقبل، يمكن أن يكون لليفربول ثلاثة أمامية جديدة تمامًا وسيكون الأمر كما لو أن الناس قد رمشوا أعينهم ولم يلاحظوا ذلك، وهذا سيكون رائعًا”.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً