كيبا: رسالتي واضحة لـ توخيل.. أريد اللعب أكثر ولست يائسًا

24 يونيو 2022 - 2:24 م

بعث كيبا أريزابالاجا حارس مرمى تشيلسي الإنجليزي برسالة واضحة لمدربه الألماني توماس توخيل، معلنًا رغبته في الحصول على وقت أكثر للعب أساسيًا مقارنة بزميله إدوارد ميندي، ولم يغلق الباب أمام إمكانية الرحيل حال عدم الدفع به باستمرار.

وأجرى كيبا مقابلة مطولة مع صحيفة “ماركا” الإسبانية، تحدث خلالها عن وضعه في تشيلسي وتأثير ذلك على مشاركته مع منتخب بلاده إسبانيا.

– ماذا تتوقع للموسم القادم؟

كيبا: “لدي الحماس والطموح والرغبة في البدء والاستمتاع وقبل كل شيء اللعب أكثر.. ليكون المزيد من المباريات على ميدان اللعب”.

– كيف تحاول اللعب أكثر؟ هل يكفي التدريب أكثر؟

كيبا: “في النهاية، من يقرر هو المدرب، ما عليك أن تقدمه له هو أكبر الأسباب الممكنة لاختيارك، أحب أن أتدرب، أبذل قصارى جهدي في كل جلسة، وأعتني بنفسي وأكون جاهزًا عندما يقوم المدرب باستدعائي”.

– هل فكرت في ما يمكنك القيام به بشكل أفضل هذا العام؟

“أنا أتحدث مع مدرب حراس المرمى وفي النهاية، عليك أن تتكيف مع أسلوب معين من المدير الفني، ولا تشعر بالراحة في أي وقت وترغب في تحسين حتى ما تقوم به بشكل جيد”.

  تعرف على تقييم محمد صلاح بعد هزيمة ليفربول أمام مانشستر يونايتد

– هل تغير أسلوبك كحارس مرمى ليناسب توماس توخيل أكثر؟

كيبا: “نعم، لقد جئنا من لعبة غير متقنة [مع لامبارد]، لم يكن علينا أخذ الكرة من الخلف، لعبة أقل تخطيطًا، وتحكم أقل، مع توخيل عدنا للسيطرة، صحيح أننا في الدوري الإنجليزي لم نكن قريبين من المركزين الأول والثاني، لكن في البطولات الأخرى كنا منافسين للغاية”.

– هل يجبرك هذا الأسلوب على الحصول على حركة أفضل للقدم؟

كيبا: “نعم، حارس المرمى لدينا يشارك كثيرًا في اللعبة، يجب أن يكون في حالة تأهب، ويعرف أين يضغط، إنه يجعلك مضطرًا إلى اتخاذ المزيد من القرارات وأن تكون جزءًا مهمًا للغاية من إخراج الفريق للعبة”.

– لديك علاقة جيدة مع توخيل، ماذا تقول له شخصيا؟

كيبا: “المحادثة معه سهلة، فهو في متناول اللاعبين بشكل يومي، معي، شخصيًا، ألاحظ الحب والثقة، من الواضح أنني أريد أن ألعب أكثر، صحيح أنه يختار زميلًا آخر في الفريق [ميندي] وهذا ما أحاول تغييره يوميًا، أريد أن ألعب ومن أجل ذلك أتدرب وأجهز نفسي”.

  لاعب توتنهام السابق: رحيل محمد صلاح عن ليفربول غير مقبول

– هل تستبعد تماما خروجك على سبيل الإعارة هذا الصيف؟

كيبا: “الآن أنا لاعب في تشيلسي، لكن ما أنا واضح بشأنه هو أنني أريد أن ألعب أكثر، لأنني أتيت منذ عام أو عامين، حيث قدمت أداءً رائعًا عندما لعبت”.

– في العديد من المعايير (توقفات، أهداف تم منعها، تمريرات …) تحسنت أرقامك لكن ليس في دقائق اللعب بالطبع؟

كيبا: “لهذا السبب، وبسبب ذلك الأداء الجيد الذي كنت أحظى به، أشعر أنني أريد المزيد، أريد أن ألعب أكثر، أنا في تشيلسي وأريد أن أنجح هنا، وإذا لم يكن ذلك ممكنًا، فسنقوم بتحليل أشياء مختلفة أخرى، لأن هدفي الواضح هو اللعب.

اقرأ أيضًا | صراع ثنائي إنجليزي لضم دي ليخت من يوفنتوس

– أعني، مستوى صبرك، أليس كذلك عند الحد الأقصى؟

كيبا: “أنا لست يائسًا، في النهاية، أنا في نادٍ رائع… سأتحدث مع المدرب وسنقرر، لكن برسالة واضحة أنني أريد أن ألعب أكثر”.

  عروض إنجليزية وإسبانية على طاولة حنبعل المجبري

– ما رأيك فيما سيتغير مع المالك الجديد للنادي؟

كيبا: “نحن ننتظر قليلاً، لم نكن متأكدين، لأن الناس من الخارج سألونا ولم نكن نعرف شيئًا عن البيع، الآن نحن في مرحلة حيث سنرى أين يذهب النادي، إنه كيان تركه رومان [أبراموفيتش] في قمة أقوى فرق أوروبا، نعتقد أن طموح الملاك الجدد سيكون هو نفسه: نريد للنادي أن يواصل القتال على جميع الألقاب”.

– هل كنت شخصيا آسف لرحيل رومان؟ ماذا كانت علاقتك به؟

كيبا: “آخر مرة رأيناه فيها كانت بعد كأس العالم للأندية، وما يمكنني قوله عنه هو أنه في التعامل معنا، كان استثنائيًا، كرئيس ومالك، كان دائمًا ما يضع نفسه في مستوى متواضع جدًا، هادئًا ومحترمًا للغاية، تاركًا للاعب لحظة نشوة، تذوق الألقاب… في حين أنه كان بإمكانه فعل ذلك بشكل مثالي لكونه صاحب النادي، لقد احتفظ دائمًا بنفسه في الخلفية وكان لطيفًا جدًا معنا جميعًا”.

– هل تعتقد أنك حارس مرمى أفضل بكثير مما كنت عليه عندما أتيت إلى لندن؟

كيبا: “لا أعتقد الكثير… ولكن كثيرا! عندما أحلل نفسي وأشاهد مقاطع فيديو لألعابي منذ سنوات، ألاحظ الفرق في شعوري داخل الملعب الآن، أتحكم في جميع الجوانب بشكل أفضل، ولدي خبرة أكبر وأشارك أكثر وأفهم اللعبة”.

  قبل مباراة ليفربول.. جماهير مانشستر يونايتد تستعد للاحتجاج ضد عائلة جليزر

– هل تحسنت، على سبيل المثال، بقدميك؟

كيبا: “كونك في نادٍ مهم ومواجهة مثل هؤلاء اللاعبين المهمين يجعلك تتحسن في كل شيء، نعم، أشعر أنني تعلمت الكثير في هذه الجوانب، خاصة لأنهم في الدوري الإسباني يلعبون بطريقة معينة وفي الدوري الممتاز هناك المزيد من الفرق الإنجليزية، والكرة الطويلة هي أكبر تهديد لهم، معرفة كيفية التكيف مع كل ما أعتقده جعلني أفضل حارس مرمى”.

– هل يزعجك أن يتم التعرف عليك كمتخصص في ضربات الجزاء؟

كيبا: “أعتقد أنه أمر إيجابي، أنا سعيد لأنني رأيت بهذه الطريقة أيضًا، لأنه شيء أجيده، حيث أشعر بالراحة، في اليوم الآخر قالوا لي إنني سجلت رقما قياسيا في تشيلسي، الشخص الذي أنقذ معظم ضربات الجزاء، هذه هي الأشياء التي تجعلك تشعر بالرضا، منذ أن كنت صغيراً، كنت أتصدى دائماً لركلات الترجيح وقد أحببت تلك المعركة الذهنية التي تخوضها مع المهاجم”.

  منها مانشستر سيتي وساوثهامبتون.. احتمالية تأجيل 5 مباريات في الدوري الإنجليزي

– سيكون هناك الكثير من الأشياء المتبقية، لكن … هل ترى نفسك تعود إلى أتلتيك بلباو؟ 

كيبا: “أنت لا تعرف أبدًا، لدي ثلاث سنوات أخرى مع تشيلسي، وفي كرة القدم لا نعرف حتى أين سنكون غدًا، سوف نرى ماذا سيحدث”.

– إذا لعبت دائمًا مع تشيلسي، فستكون لاعباً أساسياً في منتخب إسبانيا هل ترى الأمر على هذا النحو؟

كيبا: “هذا ما أريده، ألعب أكثر في فريقي وأعود إلى المنتخب الوطني، لكن ربما يكون هذا سؤالاً آخر للمدرب إنريكي، أقول له إن أحد أهدافي الأخرى، على المستوى الشخصي، هو العودة إلى المنتخب، ضع في اعتبارك أنني كنت في المنتخب الوطني من سن 17 إلى 26 عامًا دون أن أغيب عن أي وقت مضى ولا أعرف معنى الغياب عن المنتخب ولقد عرفت ذلك مؤخرًا ولا أحب هذا الشعور”.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً