لابورتا يعلق على إمكانية عودة ميسي ويعلن رحيل ثنائي برشلونة وحسم صفقة جديدة

7 أغسطس 2022 - 7:18 م

علّق رئيس برشلونة، خوان لابورتا قبل مباراة برشلونة وبوماس المكسيكي بكأس خوان جامبر، على عودة ليونيل ميسي المحتملة واللاعبين المنتظر رحيلهم، وأعلن مصير فرينكي دي يونج.

لابورتا في حديثه أصر على أن النادي الكتالوني لن يكون لديه أي مشكلة لتسجيل جميع الصفقات الجديدة.

وقال لابورتا في كلمته إن النادي يعمل بجد حتى يصبح برشلونة مرة أخرى مرجع عالمي.

وقال لابورتا لـ “Barca tv” و “TV3”: “لقد عملنا على إيجاد حلول لعكس الوضع الاقتصادي الصعب، والتحكم في الإنفاق، وتقليل فاتورة الأجور، وتوليد دخل جديد، مثل الرعاية الجديدة التي عملت على تحسين وضع النادي وتمويله، وفي نفس الوقت سمحت لنا لبناء فريق تنافسي للغاية يعيد لنا الرغبة”.

  تركي آل الشيخ: آمل أن يتعادل ألميريا مع ريال مدريد

ورغم ذلك، شدد لابورتا على أن برشلونة سيظل دائمًا ناديًا لشركائه، ولن يصبح أبدًا شركة رياضية محدودة.

وأردف لابورتا: “برشلونة مملوك لشركائه، أفترض أن هذا الالتزام، سيكون برشلونة دائمًا ملكًا لشركائه”.

استغل لابورتا الفرصة للإشارة إلى الروافع الاقتصادية المختلفة التي تم تفعيلها لإنعاش اقتصاد النادي، وأفاد: “لقد قررنا العمليات التي نراها أكثر فائدة للنادي، نحن نادٍ مستقل يمكنه اتخاذ جميع القرارات اللازمة للتقدم والتطلع إلى الأمام، دون تدخل خارجي”.

  فيديو | إسبانيول بـ10 لاعبين يزيد أوجاع سيميوني ويتعادل مع أتلتيكو مدريد

كما أشار لابورتا إلى كل من توقع وضع سيء لنادي برشلونة لأنهم، وعلّق: “لقد تجاهلناهم وكرسنا أنفسنا للعمل لنكون مرة أخرى مرجعًا في عالم كرة القدم”.

وأكد: “يعود عالم كرة القدم لإلقاء نظرة على برشلونة، لقد أوضحت لنا جولة الولايات المتحدة ذلك، وقد سارت بشكل جيد للغاية بالنسبة لنا، نحن نؤمن مرة أخرى أنه يمكننا الفوز ولدينا الأمل مرة أخرى”.

  تشكيل برشلونة المتوقع ضد سيلتا فيجو اليوم في الدوري الإسباني

وأوضح لابورتا أن هناك لاعبين سيغادرون هذا الأسبوع: “هناك لاعبون سيتعين عليهم المغادرة ونحن نعمل على ذلك، وسيكون هناك المزيد التسجيلات، ما نأمله هذا الأسبوع هو تسجيل اللاعبين الجدد”.

فيما يتعلق بميسي، أكد لابورتا: “لدي علاقة جيدة مع عائلة ليو ميسي، لكنه لاعبًا لباريس سان جيرمان، لا أريد التحدث عن هذا بعد الآن، بخلاف حقيقة أن لدينا دينًا أخلاقيًا معه”.

  ذا صن: بالمجان.. لاعب جديد من تشيلسي قد ينتقل إلى برشلونة

اقرأ أيضًا | مدرب كليرمونت بعد خماسية باريس سان جيرمان: محظوظ بعدم دفع المال لرؤية ميسي

كما أشار إلى أن صامويل أومتيتي ومارتن برايثوايت سيغادران، قائلًا: “كلاهما يفهمان الآن أن الوقت قد حان للانضمام إلى ناد آخر”.

لابورتا أكد كذلك أن برشلونة يعمل على ضم صفقة جديدة قريبًا، وأوضح: “سنكمل توقيعًا آخر باتفاق من حيث المبدأ”، ومن المرجح أن تكون تلك صفقة ماركوس ألونسو من تشيلسي.

  خطوة الإنقاذ.. رسميًا | برشلونة يُفعّل رافعة اقتصادية قبل حسم صفقات الصيف

وقد أكد توماس توخيل مدرب تشيلسي أن ألونسو تقدم بطلب للرحيل، حين سُئل عن اهتمام برشلونة بلاعبه، وسبب غيابه عن أولى مباريات البلوز بالبريميرليج أمام إيفرتون. 

وأتم لابورتا بشأن مستقبل فرينكي دي يونج الذي يعد محل اهتمام لتشيلسي ومانشستر يونايتد: “فرينكي لاعبنا ونريده أن يبقى في برشلونة، إنه يريد البقاء أيضًا، معه ومع زملائه، لدينا خط وسط قوي للغاية، لديه عروض، لكننا نريده أن يبقى”.