لاعب برشلونة يستجيب لطلب الإدارة بشأن “العقود المسمومة”

8 أغسطس 2022 - 7:54 م

كشفت تقارير صحفية إسبانية المزيد من التطورات الخاصة بملف العقود الخاصة برباعي فريق برشلونة، والتي تسببت في أزمة جديدة للنادي الكتالوني.

وكانت تقارير قد ذكرت اليوم أن برشلونة يهدد باللجوء إلى المدعي العام بسبب عقود رباعي الفريق جيرارد بيكيه، مارك أندريه تير شتيجن، كليمنت لينجليه، وفرينكي دي يونج.

  هيجواين: ليفاندوفسكي مثل الحيوان.. وتوقعت انتقاله إلى برشلونة مجانًا

وأوضحت التقارير أن تلك العقود، التي وُقعت في عهد الرئيس السابق لنادي برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو، تُعد “مسمومة” من وجهة نظر المسؤولين القانونيين للكيان الكتالوني.

كان تجديد هؤلاء اللاعبين الأربعة يعني توفير ما بين 16 و18 مليون يورو في العام الأول، لكن العقود تنص على تقديم 311 مليون يورو كرواتب لهم للسنوات اللاحقة.

  برشلونة يتخذ قرارًا بشأن عبد الصمد الزلزولي

من خلال ذلك، وافق لاعبو كرة القدم الأربعة على تخفيض رواتبهم في العام الأول، لكن في المقابل ضاعف جميعهم، باستثناء بيكيه، رواتبهم تقريبًا في السنوات التالية.

  تعرف على معلق مباراة برشلونة وريال سوسيداد اليوم في الدوري الإسباني

اقرأ أيضًا.. ميسي يتوجه بطلب خاص بشأن مفاوضات عودته إلى برشلونة

وذكرت شبكة “كادينا سير” الإسبانية، إنه لهذا السبب، تحدث النادي بالفعل مع اللاعبين الأربعة المعنيين، حيث تريد الإدارة أن تكون هذه العقود الأربعة لاغية وباطلة، وأن يعود اللاعبون إلى الشروط السابقة للتجديدات المتفق عليها مع بارتوميو، يرى محامو النادي والخدمات القانونية علامات الإجرام في هذه التجديدات.

  رسميًا.. برشلونة يُعلن تجديد عقد جافي حتى 2026

وأوضحت أن بيكيه هو الوحيد الذي وافق في الوقت الحالي على التوصل إلى اتفاق للعودة إلى ما قبل تلك الشروط.

  رسميًا.. الدوري الإسباني يُعلن موعد مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد

من جهة أخرى، أشارت الشبكة إلى أن بارتوميو أكد في ذلك الوقت أن العقود الأربعة تمت مراجعتها من قِبل الخدمات القانونية لنادي برشلونة، الرقابة المالية، والخدمات القانونية في رابطة الليجا.