منح ليفربول صفقة الموسم.. ماذا حدث خلف الكواليس في مانشستر يونايتد بعد طلب رونالدو الرحيل

8 يوليو 2022 - 3:50 ص

كشفت شبكة قنوات “Optus Sport” الأسترالية، والتي تهتم ببث مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، الكواليس الكاملة حول رغبة الدولي البرتغالي، كريستيانو رونالدو في الرحيل عن صفوف مانشستر يونايتد في نافذة الانتقالات الصيفية.

النجم البرتغالي كان قد عاد لمانشستر يونايتد في بداية الموسم الماضي بعد 13 عاما من رحيله عن الفريق.

وكان رونالدو يُخطط للبقاء في مانشستر يونايتد، والوفاء بعقده الذي ينتهي في صيف عام 2023.

الأمر بدأ عندما عاد مانشستر يونايتد إلى التدريبات الجماعية، الاثنين الماضي، حيث عاد اللاعبون بعد راحة طويلة، إذ اختتم يونايتد موسمه في مايو الماضي، ومع تواجد برونو فرنانديز، هاري ماجواير، فريد، دالوت، كان هُناك غائب مفقود بشكل واضح، وهو أفضل هداف الموسم الماضي وأفضل لاعب في العام، والأعلى أجرًا وأفضل لاعب في العالم.. كريستيانو رونالدو.

  كلوب: سنضرب المثل مستقبلًا بطريقة رحيل ماني عن ليفربول

اقرأ أيضًا.. ماكمانامان يحذر رونالدو من الانتقال لـ تشيلسي

بعد غياب رونالدو، قال النادي إنه لن يتواجد لأسباب عائلية، وواصل البرتغالي الغياب أيام الثلاثاء، الأربعاء والخميس. 

ثم خرج تقرير من صحيفة “ذا تايمز” أشار إلى أن رونالدو قد طلب من إدارة مانشستر يونايتد مناقشة العروض التي ستصله والموافقة في حال وصول عرض مرضي.

وقالت الشبكة إن تم استقبال الأخبار بدرجة من الصدمة داخل ملعب أولد ترافورد، فبينما كانوا قد فكروا مرة أخرى في أبريل، إن كانت هناك فرصة لرحيل رونالدو في المغادرة خلال الصيف، فقد اعتقدوا أن تلك اللحظة قد مرت.

ولمدة شهرين لم يعط اللاعب أي انطباع بأنه غير سعيد، لذلك اعتقدوا أنه سيبقى ويستعد للموسم الجديد معه.

  فابينيو: سأساعد محمد صلاح ليكون الأفضل في تاريخ ليفربول

الأمر لم يكن مجرد توقع من قبل إدارة مانشستر يونايتد، ولكن النادي كان أكثر ثقة بعدما أجرى رونالدو مقابلة في مايو حيث تحدث عن “الوظيفة الرائعة” التي قام بها إريك تن هاج في أياكس، وكيف كان “سعيدًا ومتحمسًا” بشأن المستقبل، وأنه “في العام المقبل، سنذهب إلى الفوز بالجوائز”.

لذا هُناك إحباط كبير داخل اليونايتد بشأن توقيت إعلان رونالدو، والذي جاء قبل أقل من يومين من موعد عودته للتدريب قبل بداية الموسم، وقبل ستة أيام من الموعد المقرر للنادي المغادرة في جولة في تايلاند و أستراليا.

وأوضحت الشبكة في تقريرها أن إذا كان يونايتد يدرك أن رونالدو كان يريد الرحيل في نهاية الموسم، فمن شبه المؤكد أنهم بذلوا جهودًا أكثر للتعاقد مع داروين نونيز من بنفيكا الذي كانوا مهتمين، لكنهم قرروا في النهاية عدم التنافس مع ليفربول.

  الثالث.. رسميًا | تشيلسي يُعلن رحيل بيتر تشيك

مانشستر يونايتد فرط في نونيز لـ ليفربول بسبب رونالدو!

مانشستر يونايتد كان يرغب في التعاقد مع مهاجم من طراز رفيع ولكنهم وجدوا صعوبة في إثارة اهتمام بعض أهدافهم، الذين أدركوا جميعًا أنهم سيأتون إلى أولد ترافورد فقط كدعم لرونالدو، وليس للتنافس معه.

وفي حين أن يونايتد ربما فتح نفسه أمام اتهامات بالرضا عن النفس والسذاجة، إلا أنهم ببساطة وثقوا في رونالدو ووكيله خورخي مينديز، لأن الثنائي لم يوصيا أبدًا إلى أنه لن يفي بالسنة الثانية من عقده لمدة عامين.

ومن المفهوم أن رونالدو كان راضيًا عن البقاء في أولد ترافورد عندما أنهى الموسم، لكنه أصبح محبطًا منذ ذلك الحين بسبب قلة نشاط يونايتد في سوق الانتقالات، وأصبح مقتنعًا بأنهم لن يكونوا قادرين على المنافسة في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم المقبل.

  وكيل جورجينيو يعلق على تكهنات رحيله عن تشيلسي

كريستيانو رونالدو

رونالدو أيضًا ليس سعيدًا بطبيعة الحال بضرورة قبول تخفيض راتبه بنسبة 25 في المائة، والذي تم تفعيله في عقد كل لاعب في يونايتد عندما فشل في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا في نهاية الموسم الماضي.

البرتغالي لا يريد أيضًا أن يغيب عن مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث لعب 19 موسمًا متتاليًا مذهلاً، وأصبح الهداف التاريخي للمسابقة برصيد 140 هدفًا، وفاز باللقب في خمس مناسبات، ورغم وصوله لسن السابعة والثلاثين، ما زال يريد الفوز بالتشامبيونزليج مرة أخرى والإضافة إلى تحقيق مزيد من الأرقام القياسية، ولن يسمح له البقاء في يونايتد بفعل ذلك.

  مفاوضات متقدمة بين مانشستر يونايتد وريال مدريد وكاسيميرو يستعد لاتخاذ قراره النهائي

وليس معروف ما إذا كان رونالدو سيسافر إلى آسيا مع مانشستر يونايتد، في الجولة التحضيرية للموسم الجديد.

ويسافر فريق يونايتد إلى تايلاند وأستراليا يوم الجمعة لخوض مباريات ودية يستعد بها للموسم الجديد وسط شكوك تحيط بمستقبل البرتغالي.

ووفقا لتقارير أخرى فإن إدارة مانشستر يونايتد من جانبها رفضت فكرة رحيل رونالدو بشكل تام وتمسكت ببقائه في الموسم المقبل وحتى نهاية تعاقده مع الفريق.

يُذكر أن رونالدو شارك مع مانشستر يونايتد خلال الموسم الماضي في 38 مباراة وتمكن خلالهم من تسجيل 24 هدفا وصناعة 3 أهداف.