من يصعد من اندية مصر الى البطولات الافريقية

29 أبريل 2022 - 6:57 م

عقب تصريح من رئيس اتحاد أندية الدوري المصري ، أحمد دياب ، نعلم الآن أن الفرق المشاركة في الدوري المصري سيتم تحديدها بنهاية شهر يونيو المقبل. أي بعد شهرين من الآن.

وبحسب أحمد دياب ، بعد شهرين من الآن ، سنكون قد أكملنا الدور الأول وستلعب جميع المنتخبات نفس عدد المباريات.

وستكون الجولة الـ19 الأخيرة التي تنتهي قبل نهاية يونيو ، فيما ستؤجل مباراة الأهلي ضد الزمالك من دور الـ20 يوم 19 يونيو ، بحسب الجدول الذي أعلنه اتحاد النادي.

ويبقى السؤال اذا سارت الامور كما يقول احمد دياب ما هو موقف المنتخبات التي تتأهل لدوري ابطال افريقيا والاتحاد الافريقي.

وبحسب قائمة مباريات الدوري المصري ، فإن الفريقين متساويان في النقاط ، فلنلجأ إلى المواجهة المباشرة أولاً ، وإذا كان الفريقان في مواجهة مباشرة ، نلجأ إلى فارق الأهداف.

دوري ابطال افريقيا

المركزان الأول والثاني في الدوري المصري يتأهلان إلى دوري أبطال إفريقيا.

مواعيد مباريات دوري ابطال افريقيا 2022 .. دور المجموعات – البطولة

  جنابرى على قائمة المطلوبين فى ريال مدريد

ويتصدر الزمالك حاليا الترتيب برصيد 38 نقطة من 16 مباراة بفارق ست نقاط عن صاحب المركز الثاني الأهلي الذي خاض 13 مباراة فقط.

ويحتل بيراميدز المركز الثالث برصيد 29 نقطة في 14 مباراة ، بينما يحتل سموحة المركز الرابع برصيد 26 نقطة في 15 مباراة.

الزمالك لديه 4 مباريات متبقية في الدوري المصري حتى 30 يونيو ، حيث سيلعب 20 مباراة. أمام الشركة الشرقية ، ثم إنبي ، ثم طلع الجيش ، ثم الإسماعيلي.

يمكن أن يصل الزمالك إلى 50 نقطة كحد أقصى حتى 30 يونيو.

ويلعب الأهلي 5 مباريات في الدوري المصري حتى 30 يونيو ويلعب 18 مباراة. أمام سيراميكا كليوباترا ، ثم البنك الأهلي ، ثم إنبي ، ثم الشرقية ، ثم المقاولون العرب.

قد يصل الأهلي إلى الذروة عند 47 بحلول 30 يونيو. لكن سيكون لديهم مباريات أقل من الزمالك وبيراميد.

أخيرًا ، اعتبارًا من 30 يونيو ، يتبقى للأهرام سبع مباريات في الدوري المصري ، والتي ستلعب 23 مباراة. أمام الجونة ، سموحة ، ثم مصر للتخليص ، ثم فاركو ، ثم اتحاد الإسكندرية ، ثم المستقبل ، ثم المصري.

  منتخب مصر يضم وجوها جديدة

يمكن أن يصل الهرم إلى 50 بحلول 30 يونيو. لكنهم سيلعبون مباريات أكثر من الأهلي والزمالك.

الاتحاد الافريقي

وسيكون السباق على التأهل للدوري الإفريقي هو الأضيق ، إذ أن الفريق صاحب المركز العاشر لديه فرصة للتقدم إلى المركز الثالث.

تأهل بطل الدوري المصري الثالث للاتحاد الأفريقي برفقة بطل كأس مصر. كأس مصر الموسم الماضي لم تتم من الصفر ، لذلك إذا كان الفائز بالكأس أحد أفضل ثلاثة لاعبين في الدوري ، تم تفعيل البند الثاني بتأهل صاحب المركز الرابع. الاستنتاج هو أن الدوريين الثالث والرابع سيتأهلان إلى الاتحاد.

تتأهل الفرق إلى نصف نهائي كأس القارات 2021 – البطولة

يحتل بيراميدز المركز الثالث حتى الآن ، فيما يحتل سموحة المركز الرابع في الدوري المصري.

ويأتي فيوتشر من الخلف في المركز الخامس برصيد 25 نقطة في 15 مباراة ، بينما يحتل البنك الأهلي المركز السادس برصيد 22 نقطة في 15 مباراة.

  بث مباشر ŇÔŴ مباراة الزمالك وايسترن كومبانى اليوم 1-5-2022

ويحتل فاركو المركز السابع برصيد 22 نقطة من 16 مباراة فيما يحتل غزل المحلة المركز الثامن برصيد 20 نقطة من 16 مباراة.

ويحتل المصري ، الذي مثل مصر في الاتحاد هذا الموسم ، المركز التاسع برصيد 19 نقطة من 14 مباراة فقط ، بينما يحتل إمبي المركز العاشر برصيد 19 نقطة من 15 مباراة.اعتبارًا من 30 يونيو ، يتبقى أمام بيراميدز سبع مباريات في الدوري المصري ، مع بقاء 23 مباراة. أمام الجونة ، سموحة ، ثم مصر للتخليص ، ثم فاركو ، ثم اتحاد الإسكندرية ، ثم المستقبل ، ثم المصري.

يمكن أن يصل الهرم إلى 50 بحلول 30 يونيو.

وأمام سموحة ست مباريات متبقية في الدوري المصري حتى 30 يونيو حزيران حيث سيلعب 21 مباراة. أمام فاركو ، ثم بيراميدز ، ثم اتحاد الإسكندرية ، ثم المصري ، ثم إيسترن كومباني ، ثم إنبي.

يمكن لفريق الكسندر الوصول إلى 44 نقطة كحد أقصى بحلول 30 يونيو.

  تريزيجيه يكسر نحسه بهدف فى الدورى التركى

أمام المستقبل ست مباريات متبقية في الدوري المصري حتى 30 يونيو ، حيث سيلعب 21 مباراة. أمام مصر للمقاصة ، ثم فاركو ، ثم اتحاد الإسكندرية ، ثم المصري ، ثم بيراميدز ، ثم إيسترن كومباني.

يمكن للوافدين الجدد في الدوري المصري الوصول إلى 43 نقطة كحد أقصى بحلول 30 يونيو.

البنك الأهلي لديه 6 مباريات متبقية في الدوري المصري مع 21 مباراة حتى 30 يونيو. أمام إنبي ، ثم طلعة الجيش ، ثم الأهلي ، ثم الإسماعيلي ، ثم المصري ، ثم سيراميكا كليوباترا.

يمكن للبنك الأهلي الوصول إلى 40 نقطة كحد أقصى بحلول 30 يونيو.

ويبقى أمام فالكو خمس مباريات في الدوري المصري حتى 30 يونيو ، حيث سيلعب 21 مباراة. أمام سموحة ، ثم فيوتشر ، ثم بيراميدز ، ثم الجونة ، ثم مصر للتخليص.

يمكن أن تصل Pharco إلى الذروة عند 37 بحلول 30 يونيو.

غزل المحلة لديه خمس مباريات متبقية في الدوري المصري حتى 30 يونيو ، حيث سيلعب 21 مباراة. أمام الاتحاد بالإسكندرية ، ثم المصري ، ثم الشركة الشرقية ، ثم إنبي ، ثم طلعة الجيش.

  محمد النني: تعلمت عقلية الفوز في الأهلي.. إذا فزنا بسباعية كنا نُعاقَب

يمكن لقادة المزارعين الوصول إلى 35 نقطة كحد أقصى حتى 30 يونيو.

أمام المصري سبع مباريات متبقية في الدوري المصري حتى 30 يونيو ، حيث سيلعب 21 مباراة. أمام المقاولون العرب ، ثم الإسماعيلي ، ثم غزل المحلة ، ثم سموحة ، ثم فيوتشر ، ثم البنك الأهلي ، ثم بيراميدز.

يمكن أن يصل المصري إلى 40 نقطة كحد أقصى حتى 30 يونيو.

يُذكر أنه في 30 يونيو ، إذا لعبت جميع الفرق جميع المباريات المعلنة وفقًا للجدول المعلن مسبقًا لدوري الأندية ، فلن يكون عدد المباريات متساويًا. وبحسب أحمد دياب ، فإن موعد إرسال أسماء الفرق سيكون بحلول 30 يونيو على أبعد تقدير ، على الأقل بعد الجولة الأولى. لذلك سيتعين علينا انتظار موعد رسمي محدد عندما يتم الإعلان عن أسماء الفرق التي تمثل مصر الموسم المقبل ، والتي ستلعب في نفس عدد المباريات.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً