ميرور: رحيل ماني يمنح إجابة بشأن مستقبل محمد صلاح مع ليفربول

19 يونيو 2022 - 5:57 م

كشفت تقارير صحفية إنجليزية أن طريقة تعامل نادي ليفربول مع مستقبل اللاعب ساديو ماني وموافقته على رحيله إلى بايرن ميونخ، يمنح إجابة واضحة بشأن مستقبل المصري محمد صلاح.

وكانت تقارير صحفية قد أكدت يوم الجمعة الماضي أن بايرن ميونخ توصل إلى اتفاق مع ليفربول بشأن الحصول على خدمات ساديو ماني هذا الصيف، حيث من المتوقع أن تتم الصفقة بشكل رسمي هذا الأسبوع.

وذكرت صحيفة “ميرور” الإنجليزية أن ما فعله ليفربول مع ماني يمثل إشارة واضحة على ما ينوي فعله مع محمد صلاح، بالأخذ في الاعتبار تشابه موقفهما في الأنفيلد.

  تقارير: برشلونة قدم عرضًا جديدًا لضم ليفاندوفسكي من بايرن ميونخ

مثل محمد صلاح، كان لدى ماني عام متبقى في عقده الحالي، ويُقال إنه أراد ما يقرب من 400 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع للتوقيع على عقد جديد.

كانت حجته أنه كواحد من أفضل لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز، يجب أن يحصل على نفس أجر أقرانه مثل كيفن دي بروين وكريستيانو رونالدو.

ولكن إدارة ليفربول رفضت مطالب ساديو ماني بسبب هيكل الأجور، خاصة أنهم ليسوا تابعين لصندوق استثماري سيادي من بعض دول الشرق الأوسط لتمويلهم، وكانوا دائمًا حريصين على عدم الإنفاق خارج حدودهم.

لم يتمكنوا من دفع 400 ألف جنيه إسترليني لـ ساديو ماني في الأسبوع، حتى لو أرادوا، والأمر نفسه ينطبق على صلاح.

  ليكيب: ريال مدريد ينافس باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ على موهبة فرنسية

مثل ماني، أكد فريق صلاح أنه يجب أن يحصل على صفقة جديدة تعكس مكانته كواحد من أفضل اللاعبين في العالم، حيث كان يريد أيضًا حوالي 400 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، والتي يقول معسكره إنها المعدل السائد للاعب بقدراته.

ولكن مثلما حدث مع ماني، لا يستطيع ليفربول تحمل مثل هذه الصفقة لأنها ستحطم هيكل أجورهم وسيطالب أمثال فيرجيل فان دايك وتياجو ألكانتارا وأليسون بزيادات مماثلة في أجورهم.

لهذا السبب، وافق ليفربول على مضض برحيل ساديو ماني إلى بايرن ميونخ مقابل 35 مليون جنيه إسترليني، حيث يقال إنه سيكسب 360 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع في الأليانز آرينا.

  تيمو فيرنر يلمح لصعوبة وضعه مع تشيلسي: أريد المشاركة في كأس العالم

جاءت موافقة ليفربول بعد يومين من حسم صفقة داروين نونيز، وهو ما منحهم قوة في حسم مستقبل السنغالي.

اقرأ أيضًا.. ميرور: ليفربول لا يخشى تراجع مستوى محمد صلاح وسط غموض مستقبله

ومع وجود دييجو جوتا ولويس دياز، إلى جانب داروين نونيز، لم يعد هناك شعور بأن كارثة ستحدث إذا لم يوافق ليفربول على صفقة للإبقاء على محمد صلاح.

  آس: نادٍ إنجليزي قد ينتشل أودريوزولا من جحيم ريال مدريد

وأظهر نونيز أنه قادر على استبدال محمد صلاح مع ليفربول، مع العلم أنه يبلغ من العمر 22 عامًا، وهو أيضًا يمثل السن المثالي إذا ما قورن بأعمار محمد صلاح وروبرتو فيرمينو أصحاب الثلاثينيات.

على الرغم من صعوبة التفكير في مشجعي ليفربول، كان على النادي البدء في استبدال الثلاثي الهجومي الأسطوري في مرحلة ما لأنهم كانوا يتقدمون في السن معًا.

بدأت تلك العملية بجدية الأسبوع الماضي بتوقيع نونيز ثم بيع ماني بعد 72 ساعة.

قال صلاح إنه سيبقى بالتأكيد الموسم المقبل، مستبعدًا خروجًا بسعر مخفض مثل ماني هذا الصيف، وقد يشعر أن هذا يعزز موقفه التفاوضي لأنه يمنح ليفربول ستة أشهر فقط ليدفع له ما يريد قبل أن يبدأ التحدث إلى الأطراف الأجنبية في يناير حول انتقال مجاني الصيف المقبل.

  جريليش يرد على أسطورة ليفربول: لا أعرف ما مشكلته معي

لكن ليفربول أظهر من خلال أفعاله في الأيام السبعة الماضية أنه من غير المرجح أن يخضع لطلبات محمد صلاح وممثليه، لن يتجاوزوا حدودهم وسيقدمون له فقط ما يشعرون أنهم يستطيعون دفعه له.

وإذا استمر في قول لا، فسيشعرون أن مبلغ 64 مليون جنيه إسترليني الذي دفعوه لضم نونيز هو استثمار أفضل على المدى الطويل.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً