4 عوامل تمهد التجديد لـ محمد صلاح مع ليفربول بعد رحيل ماني

23 يونيو 2022 - 1:15 ص

انتهت مسيرة الدولي السنغالي ساديو ماني مع ليفربول بعد أن انتقل بشكل رسمي إلى بايرن ميونخ خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، وبعد 6 سنوات مع الريدز.

ساديو ماني انضم إلى بايرن ميونخ بعدما خاض 269 مباراة سجل خلالها 120 هدفًا.

رحيل ساديو ماني قد يكون له تأثير إيجابي على استمرار الدولي المصري محمد صلاح مع ليفربول، والذي ينتهي عقده في صيف 2023.

محمد صلاح ينتهي عقده بعد عام مع الريدز، وحتى الآن لم يتوصل ليفربول مع النجم المصري لاتفاق بشأن التجديد، خاصة في ظل مطالب مو بتحسين عقده ورفع راتبه المقدر بـ200 ألف إسترليني في الأسبوع.

  تين هاج يرفض التأكيد على بقاء رونالدو في مانشستر يونايتد

طالع أيضًا | متفوقًا على محمد صلاح.. التفاصيل المالية لصفقة انتقال ماني إلى بايرن ميونخ

عوامل عديدة قد تجعل رحيل ساديو ماني عن ليفربول، مؤثرًا بشكل إيجابي ويساعد في تجديد عقد محمد صلاح مع الريدز.

-انتهاء صداع الأنانية

ربما لم تكن مشاكل بالمعنى الحرفي، ولكنها كانت صداع في رأس كلوب دائمًا، وهي المنافسة بين محمد صلاح وساديو ماني داخل ليفربول، على اللاعب الأهم للفريق.

النجم المصري كان دائمًا ما يتم اتهامه بالأنانية بسب عدم التمرير لزميله السنغالي، كما هو حال ساديو ماني الذي لم يفلت من أصابع الاتهام كلما لم يمرر لـ محمد صلاح.

  أرتيتا يعلق على مشاركة نوانيري التاريخية مع آرسنال أمام برينتفورد

تعد أبرز المواقف التي تثبت ذلك، مباراة بيرنلي في 2019، عندما لم يمرر محمد صلاح الكرة لـ ساديو ماني، ثم قرر كلوب تبديل اللاعب السنغالي ليخرج غاضبًا من الملعب، ويتفوه ببعض الكلمات، التي أشعلت وسائل التواصل الاجتماعي، قبل أن يتكرر الأمر في مواجهة كريستال بالاس ولكن من جانب ساديو ورفضه التمرير لـ نجم روما السابق.

لقطة عدم تمرير محمد صلاح الكرة لـ ساديو ماني

رحيل ساديو ماني، سيجعل محمد صلاح هو النجم الأبرز في هجوم الريدز، وهو أمر يشبه العديد من مواقف اللاعبين، أبرزها مؤخرًا كان نيمار الذي قرر الرحيل عن برشلونة بسبب اللعب خلف ظل ميسي وانضم إلى باريس سان جيرمان، قبل أن يلحق به ليو الصيف الماضي.

  صورة | ليس 350 ألف إسترليني.. ديلي ميل توضح راتب محمد صلاح بعد تجديد عقده

-لا للمخاطرة

بالتأكيد بعد أن رحل ساديو ماني، لن يخاطر ليفربول برحيل محمد صلاح في الموسم المقبل، مهما كان مستوى ديوجو جوتا ولويس دياز.

روبرتو فيرمينو ربما يكون الأقرب للمغادرة، لتراجع مستوى البرازيلي خلال الموسم الماضي، وعدم مشاركته بصفة أساسية، وتفضيل كلوب لويس دياز وديوجو جوتا عليه.

رحيل محمد صلاح يُعني تغييرا محوريا في هجوم ليفربول، وربما لن يجازف يورجن كلوب برحيل هدافه ونجمه الأول، بعد عام واحد من مغادرة ساديو ماني.

ولذلك، سيعمل ليفربول على تجديد عقد محمد صلاح، خاصة وأن رحيله لن يكون بمقابل مثل ساديو ماني، لأنه سيكون في نهاية عقده، وبعد 6 أشهر يمكنه التفاوض مع أي نادٍ ينتقل له في الصيف.

  ميرور: مانشستر يونايتد يُخبر رونالدو بموقفهم من بيعه هذا الصيف

-الراتب

التخلص من لاعب مثل ساديو ماني، ربما يجعل الأمور أسهل لـ ليفربول لقبولهم زيادة راتب محمد صلاح في الموسم.

النجم السنغالي كان يحصل على 5.2 مليون يورو في الموسم من ليفربول، وسيوفر الريدز ذلك الرقم بعد رحيل ساديو، بحصولهم كذلك على أكثر من 32 مليون يورو مقدمًا، قبل الإضافات خلال السنوات المقبلة.

اللاعب المصري يريد رفع راتبه إلى 400 ألف حسب التقارير الصحفي، وربما يتم الاتفاق على ذلك ليصبح محمد صلاح الأغلى في الفريق متفوقًا على فيرجل فان دايك الذي يحصل على 220 ألف أسبوعيًا.

-احذروا غضب الجماهير

جماهير ليفربول خلال الموسم الماضي كانت تهتف لمالك النادي جون هنري وتطالبه بتجديد عقد محمد صلاح، وربما بعد رحيل ساديو ماني ستزداد مطالب الجماهير.

  إريك تين هاج: بمجرد أن يصبح رونالدو وكاسيميرو "أكثر لياقة" سيتحسّن مانشستر يونايتد

ولا يمكن لجماهير ليفربول أن تتخيل رحيل محمد صلاح عن الفريق، بعد مغادرة ساديو ماني، ربما ذلك يهز أرجاء ميرسيسايد، ولن تقبل به جماهير الكوب (المدرج الشهير في أنفيلد).

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً