5 أزمات تنتظر تشافي في استعدادات برشلونة للموسم الجديد

26 يونيو 2022 - 11:06 م

ينتظر تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة، 5 أزمات مع انطلاقة فترة التحضيرات للفريق الكتالوني.

ويبدأ برشلونة فترته التحضيرية بداية من 4 يوليو المقبل، استعدادًا للموسم الجديد 2022-2023.

في 4 يوليو، سيعود برشلونة إلى التدريبات وسيلتقي تشافي بفريق يشبه بشكل أساسي ما تركه في نهاية العام السابق والذي سيُضاف إليه 5 لاعبين معارين من نادي برشلونة.

في نهاية فترة الإعارة، يعود إلى برشلونة كل من فرانسيسكو ترينكاو، إيناكي بينيا، ميراليم بيانيتش، أليكس كولادو وراي ماناج.

سيكون البعض موضع ترحيب أكثر من الآخر، لكن الحقيقة هي أنهم يضيفون صعوبة إضافية لإعداد الفريق، بحسب صحيفة “آس” الإسبانية.

  عمدة مدريد يُعلق على العنصرية ضد فينيسيوس ويتخذ قرارًا رادعًا ضد جماهير أتلتيكو

ترينكاو البالغ 22 عامًا، لديه عقد مع برشلونة حتى عام 2025، هذا الموسم لعب على سبيل الإعارة في ولفرهامبتون، الذي أرسل بدوره أداما تراوري إلى البارسا على سبيل الإعارة.

وصل فرانسيسكو من براجا مقابل 30 مليون يورو، وبعد عام أول في كامب نو سجل ثلاثة أهداف وقدم تمريرات حاسمة في الدوري الإنجليزي الممتاز، ولم يحسن سجلاته.

اقرأ أيضًا | برسالة نصية.. برناردو سيلفا يعرض نفسه على برشلونة

  اهتمام هولندي بالتعاقد مع مارتن برايثوايت

لعب ترينكاو 16 مباراة أساسيًا، سجل ثلاثة أهداف وصنع هدفًا واحدًا، ووضعه معقد، ولفرهامبتون لا يريده ولن يدفع ثمنه، اللاعب يريد الذهاب إلى سبورتنج لشبونة بالبرتغال، لكن الأخير لا يملك المال لدفع الـ18 مليونًا التي طلبها برشلونة، وتشافي على استعداد لاختباره في فترة ما قبل الموسم.

أما حارس المرمى إيناكي بينا، صاحب الـ23 عامًا في انتظار قرار نيتو بالتنافس مع تير شتيجن، وينتهي عقده العام المقبل، وقد لعب هذا الموسم مع جالطة سراي التركي على سبيل الإعارة، وترك انطباعًا جيدًا للغاية.

  هولندا تعلن إصابة دي يونج وديباي وعودتهما لـ برشلونة

لدرجة أنه حتى لويس إنريكي فكر في استدعائه للمنتخب الإسباني، ويتحدث جميع مدربي كرة القدم الشباب بشكل رائع عنه، ومع ذلك، يستمر نيتو في قطع طريقه إلى الفريق الأول.

أما ميراليم بيانيتش، قضية معقدة، ربما الأكثر تعقيدًا من حيث الرياضة والكفاءة الاقتصادية، يبلغ عمر البوسني 32 عامًا ولديه عقد مع برشلونة حتى عام 2024.

وصل قبل موسمين مقابل 60 مليونًا من يوفنتوس، لذا فإن عدم الاستفادة منه شبه مستحيل، هذا الموسم لعب على سبيل الإعارة في نادي بشيكتاش التركي، لكنه لم يجدد له.

  رسميًا | منتخب أوروجواي يعلن إصابة أراخو وعودته إلى برشلونة

يبدو أنه قريب من أولمبيك مرسيليا، لكن هذا الخيار تم إخماده، لديه سوق في إيطاليا، لكن لا أحد يستطيع الدفع، ويؤكد أنه يريد البقاء ولن يسهل الدخول في صفقات تبادلية.

وفيما يتعلق بأليكس كولادو، العودة متوقعة والوحيدة من بين كل المعارين الذين يتمتعون بمكان آمن في فريق تشافي.

في سن الـ 23 لعب لغرناطة، حيث كان لا جدال فيه مع مدربيه الثلاثة، 17 مباراة لعبها أساسيًا وسجل هدفين رغم الهبوط.

  أنشيلوتي: جودة تشواميني مختلفة عن كاسيميرو.. ومودريتش قلب الأمور أمام سيلتا فيجو

قام بتحسين لعبته بدون الكرة وبسبب الجودة فهو أكثر من كافٍ ليكون جزءًا من الفريق الأول.

وبشأن راي ماناج، إذا سارت الأمور وفقًا للخطة، سيتم نقل المهاجم الألباني قريبًا إلى ساليرنيتانا في الدوري الإيطالي، وإذا لم يكن الأمر كذلك، فإن إلتشي يريده بديلاً للوكاس بوييه.

وصل إلى برشلونة مقابل 700 ألف يورو والآن يطلب برشلونة ثلاثة ملايين مقابل انتقاله.

لعب هذا الموسم مع سبيزيا، حيث سجل خمسة أهداف في 30 مباراة، أراد الإيطاليون الاحتفاظ به، لكنهم لم يصلوا إلى المبلغ الذي يطلبه برشلونة.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً